إنصاف بريس جريدة إلكترونية مغربية

ندوة وطنية بوزان حول إعاقة التوحد وآليات التشخيص والمواكبة التربوية والاجتماعية

انصاف بريس / و م ع – تحتضن مدينة وزان بعد غد الخميس ، ندوة وطنية حول إعاقة التوحد وآليات التشخيص والمواكبة التربوية والاجتماعية ،من تنظيم تحالف الجمعيات المهتمة بالاعاقة وشركاء مؤسساتيين .

وتلامس الندوة ،المنظمة تحت شعار”تشخيص وتربية وتعليم الاطفال في وضعية اعاقة ذهنية والاطفال ذوي الاحتياجات الخاصة” ، موضوع إعاقة التوحد من منظور طبي نفسي واجتماعي والمقاربات البيداغوجية لمساعدة الاطفال المعنيين على الاندماج في محيطهم التربوي والسوسيواقتصادي.

كما سيتم خلال الندوة عرض التجارب الوطنية والدولية للتعاطي مع شأن الاعاقة الذهنية ومرض التوحد من اجل مواكبة المستجدات العلمية والتربوية الخاصة بالمجال ،اضافة الى التجربة التي راكمتها المؤسسات الرسمية والجمعيات المدنية الوطنية للنهوض بأوضاع الاطفال في وضعية اعاقة ودعم ومساعدة ذوي الاطفال المعنيين لتحقيق الاندماج المجتمعي والتربوي الكامل.

وستشكل المناسبة ايضا ،حسب بلاغ لجمعية الحنان للتنمية وإدماج الاطفال في وضعية إعاقة ذهنية ، مناسبة لتحسيس وتوعية المحيط المجتمعي بقضايا الاطفال التوحديين بشكل خاص في أفق وضع سياسات ومخططات اقليمية وجهوية مندمجة للاحاطة بكل الاشكالات والمعيقات التي تحول دون ادماج الاطفال المعنيين في محيطهم التربوي وتمكينهم من حقهم في التعلم والتحصيل المعرفي .

ويتضمن برنامج الندوة ، التي تندرج في إطار تخليد اليوم العالمي للثلاثي الصبعي واليوم الوطني للاعاقة ، عروضا موضوعاتية ستتطرق الى “دور الجمعيات والمؤسسات الوطنية في دعم الاطفال التوحديين” و”البرامج المؤسساتية الوطنية المؤطرة لمجال الاعاقة الذهنية ” و”تعديل السلوك..قدرات متطورة” .

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل...
Inline
Inline