إنصاف بريس جريدة إلكترونية مغربية

صحف المغرب / الجنرال عروب يفتح تحقيقاً في اتهام جنود مغاربة ب”انتهاكات جنسية” ودراسة: ملايين المغاربة تعساء في منازلهم

انصاف بريس

نادية باسين – أهم عناوين الصحف الوطنية الصادرة يوم الأربعاء 30 مارس الجاري، دراسة: ملايين المغاربة تعساء في منازلهم، والأمن يدرب الموثقين على كشف الوثائق المزورة، والجنرال عروب يفتح تحقيقاً في اتهام جنود مغاربة ب”انتهاكات جنسية”، والتحقيق مع سبعة جنود في قضية رشوة بالعرائش.

“أخبار اليوم” / دراسة: ملايين المغاربة تعساء في منازلهم

كشف بحثا وطنيا حول الطلب على السكن أنجزته وزارة السكنى وسياسة المدينة، أن ملايين المغاربة غير راضين عن سكنهم. وجاءت جهة الدار البيضاء – سطات، حسب نتائج البحث الذي قدمت نتائجه يوم أمس الثلاثاء بالرباط، على رأس المدن المغربية التي عبر المستجوبون فيها عن عدم رضاهم عن مستوى سكنهم فيها، حيث وصلت نسبة غير الراضين إلى 41، 7 في المائة، مقابل 6، 25 في المائة في الجهة الشرقية، و9، 21 في المائة بجهة فاس-مكناس، و4، 21 في المائة بجهة خنيفرة – بني ملال، 5، 18 بجهة الرباط- سلا – القنيطرة.

“الأحداث المغربية” / الأمن يدرب الموثقين على كشف الوثائق المزورة

كتبت “الأحداث المغربية” أن خبراء من الإدارة العامة للأمن الوطتي، قاموا بتدريب الموثقين على كشف الوثائق المزورة، في إطار خطة استباقية لمواجهة تزايد حالات التزوير بهدف السطو على عقارات وممتلكات الغير.

وكشفت مصادر مطلعة للجريدة أن الموثقين المغاربة توافدوا على دفعات على كلية علوم التربية بالرباط في الأيام القليلة الماضية، لحضور أيام دراسية وتكوينية نظمها المجلس الوطني للتوثيق بمشاركة الإدارة العامة للأمن الوطني، من أجل الرفع من مستوى أداء الموثقين.

“المساء” / الجنرال عروب يفتح تحقيقاً في اتهام جنود مغاربة ب”انتهاكات جنسية”

أفادت صحيفة “المساء” بأن اكتشاف حالات جديدة لتورط جنود مغاربة من القبعات الزرق في انتهاكات واستغلال جنسي دفع قيادة الجيش المغربي الى فتح تحقيق في الاتهامات الجديدة.

وقالت الصحيفة حسب ما كشفت عنه الأمم المتحدة، يوم الاثنين، إن التحقيق سيكون مغربيا بعد أن أبلغ المغرب الهيئة الأممية بذلك.

وأشارت الصحيفة الى ما قالته الأمم المتحدة بأنها تلقت مزاعم جديدة ضد قوات حفظ السلام التابعة للمغرب وبوروندي بارتكاب انتهاكات واستغلال جنسي في جمهورية إفريقيا الوسطى، ومن ضمن هاته الانتهاكات ما شمل فتاة عمرها 14 سنة.

“الأخبار” / التحقيق مع سبعة جنود في قضية رشوة بالعرائش

أفادت “الأخبار” أن عناصر تابعة للفرقة الوطتية للشرطة القضائية أحالت، أول أمس الاثنين، سبعة جنود، على الوكيل العام لمحكمة الاستئناف بالرباط، من أجل الاستماع إليهم في قضية رشوة وصفتها مصادر الجريدة بالكبيرة، كانت تفجرت قبل حوالي عشرين يوما شمال المغرب، وبالضبط في مدينة العرائش.

وجاء في باقي العناوين “انتحاري بروكسيل يجر لاعبا سابقا في المنتخب والوداد إلى التحقيقات”، و”قيادي في العدالة والتنمية يهاجم الساعة الإضافية”، و”اعتقال متهمين في ملف تعنيف مثليين ببني ملال وجمعيات تطالب بفتح تحقيق في الاعتداء عليهما وتصويرهما عاريين”، و”نورول تفتح الطؤيق السيار لآسفي للمرور قبل إنهاء الأشغال”، و”مصرع عامل بناء”.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل...
Inline
Inline