إنصاف بريس جريدة إلكترونية مغربية

لقاء بالصويرة لتقديم النتائج المحصل عليها خلال إنجاز مشروع “مساهمة شبكة الكفاءات الألمانية المغربية في التنمية بجهة مراكش آسفي”

انصاف بريس / و م ع – نظم، اليوم الأربعاء بدار الصويري بمدينة الصويرة، لقاء خصص لتقديم النتائج المحصل عليها خلال إنجاز مشروع “مساهمة شبكة الكفاءات الألمانية المغربية في التنمية المستدامة بجهة مراكش آسفي 2012 / 2016″، وذلك بحضور جمعيات شريكة.

وأعرب أعضاء شبكة الكفاءات الألمانية المغربية، خلال هذا اللقاء، عن ارتياحهم للأهداف التي تم التوصل إليها خلال الأنشطة المرتبطة بهذا المشروع، مشيرين إلى بعض الصعوبات التي اعترضت تنفيذ هذا المشروع.

وذكروا، في السياق ذاته، بأن الشبكة نظمت، من 19 إلى 30 مارس الجاري، عدة أنشطة في مجالات مرتبطة بالبيئة والطاقات المتجددة والطب والاقتصاد التضامني والشباب، بالإضافة إلى الجانب المتعلق بالعمل الاجتماعي والجمعوي.

كما ذكروا، بهذه المناسبة، بأن الشبكة قامت، ما بين 2012 و2016، بعدة أنشطة في مختلف الميادين، والتي همت، على الخصوص، دورات تكوينية وورشات عمل لفائدة الفاعلين الجمعويين.

كما همت هذه الأنشطة إنجاز مشروع نموذجي في استعمال تقنية الطاقة الشمسية لتزويد دوار أولاد المرابط بالماء الصالح للشرب وآخر لتزويد دوار تمانار بالماء الصالح لشرب.

وشملت هذه الأنشطة، أيضا، المجال الاجتماعي وعلى الخصوص إجراء فحوصات مجانية على الأسنان من أجل وقاية تلاميذ إحدى المدارس القروية بجماعة سميمو، التي أشرف عليها طبيبان مختصان في طب الأسنان تابعان لشبكة الكفاءات الألمانية المغربية، علاوة على إنجاز مشروع قاعة إعلامية بمدرسة سيدي بوسكري الواقعة بالجماعة نفسها.

وتعتزم هذه الشبكة، خلال شهر مايو المقبل، عقد لقاء ثان للتبادل بين الأطر والمهنيين بالصويرة يلتئم فيه خبراء مغاربة وألمان في مجالات الصحة والتربية والشباب والبيئة، فضلا عن الجانب الاجتماعي، وتقديم مشروع طبي بمراكش والمتعلق بإحداث أكاديمية تروم التشخيص المبكر والوقاية من مرض السكري.

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل...
Inline
Inline