إنصاف بريس جريدة إلكترونية مغربية

أخنوش يبحث مع مهنيي الفواكه والخضر المغاربة آفاق ولوج السوق الروسية

انصاف بريس / و م ع – عقد وزير الفلاحة والصيد البحري السيد عزيز أخنوش، أمس الأربعاء بالرباط، اجتماعا مع ممثلي جمعيات المصدرين ورؤساء جمعيات مهنيي الفواكه والخضر المغاربة بهدف استكشاف ودراسة السبل الكفيلة بضمان ولوج أفضل للسوق الروسية، التي تتيح فرصا كبيرة بالنسبة للمصدرين المغاربة.

وأوضح بلاغ لوزارة الفلاحة أن هذا الاجتماع يأتي عقب الزيارة التي قام بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس إلى روسيا الاتحادية، والتي عبر خلالها الجانب الروسي عن رغبته الكبيرة في تطوير المبادلات الفلاحية بين البلدين.

وتم التطرق خلال هذا اللقاء إلى العديد من النقاط خاصة الآفاق الجيدة للموسم المقبل لتصدير الحوامض.

وقدم المهنيون خلال هذا الاجتماع العديد من الاقتراحات الهادفة إلى تحسين ولوج المنتجات الفلاحية المغربية إلى السوق الروسية، خاصة الحوامض والطماطم والفواكه الحمراء وباقي الفواكه والخضر.

وقد عرفت المبادلات الفلاحية بين البلدين تحسنا ملحوظا، خاصة بفضل فتح خط بحري مباشر بين أكادير وسانت بيترسبورغ.

وعقب الانخفاض الذي شهدته صادرات الحوامض خلال موسم 2014- 2015، عرف حجم الصادرات، برسم الموسم الحالي، نموا حقيقيا بلغت نسبته 24 بالمئة بالنسبة للحوامض و59 بالمئة بالنسبة للبواكر.

وأضاف المصدر أن التطور الهام الذي تحقق في مجال التعاون الصحي بين المغرب وروسيا الاتحادية، خاصة على مستوى الاتفاقيات الجديدة الموقعة خلال الزيارة الملكية، سيساهم أيضا في تحسين ولوج المنتجات المغربية إلى السوق الروسية.

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل...
Inline
Inline