إنصاف بريس جريدة إلكترونية مغربية

3 وصفات تجميلية مميزة من مسحوق اللؤلؤ

انصاف بريس

قد لاتخلو خزانة كل امرأة من اللؤلؤ منذ صغرها بشكل قلادة أو أقراط كونه من أجمل الأحجار الكريمة وأثمنها لكن مالايعرفه الكثيرون هو غنى اللؤلؤ بالمعادن القيمة كالكالسيوم والماغنيسيوم الحديد والنحاس بالإضافة إلى الفيتامينات التي بداخل اللؤلؤ وبهذا المنطلق أثتت الدراسات والأبحاث العلمية في الصين أن مسحوق اللؤلؤ يحتوي على أنزيم مانع للتأكسد والذي يبطئ إنتاج الميلانين ويساعد على تخفيف الأصباغ والمناطق الداكنة في البشرة.

أهم إستخدامات مسحوق اللؤلؤ التجميلية :

يمكن إستخدام مسحوق اللؤلؤ كقناع واقي للبشرة لتغذيتها وتجديد خلاياها وكمبيض للبشرة ومانع لظهور التجاعيد وكذلك كواقي طبيعي لأشعة الشمس ويفتح البشرة ويغذي خلاياها كما يمكن أن يحضر كشراب لما له من فوائد غذائية جمة لإحتوائه على الكثير من المعادن الضرورية لجسم الإنسان فهو يعتبر مقوي للكبد والبصر ويضيف بريقا للعينين ومقوي للعظام ومدر للحليب لدى المرضعات.

بعض الوصفات التي يمكن صنعها من مسحوق اللؤلؤ :

– قومي بخلط بودرة اللؤلؤ الطبيعي مع الجليسرين وضعيها على الأماكن الداكنة فلمسحوق اللؤلؤ قدرة كبيرة للقضاء على السواد كما هو مفيد للتبييض وإخفاء الكلف والسواد والنمش والهالات والرؤوس السوداء.

– ضعي بخاخ مملوء بماء الورد وأضيفي له ملعقة من بودرة اللؤلؤ الطبيعي وقومي بعد كل إستحمام بخض القارورة ثم بالتحريك على كامل الجسم والوجه.

– يمكن خلط مسحوق اللؤلؤ الطبيعي مع الفازلين وإستعماله على المناطق الحساسة للتبييض..

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل...
Inline
Inline