موقع إخباري مغربي

أسعار المحروقات تنخفض ابتداء من منتصف ليلة الخميس-الجمعة

انصاف بريس / متابعة

ينتظر أن تشهد أسعار المحروقات في محطات التوزيع بمختلف انحاء المغرب انخفاضا هاما، غدا ابتداء من منتصف ليلة الخميس-الجمعة، حيث سينخفض سعر الغازوال بـ33 سنتيما فيما سيعرف ثمن البنزين الممتاز بدون رصاص 18 سنتيما.

وجاء انخفاض أسعار المحروقات بعد تصريح الوزير الداودي، يوم 6 يونيو الجاري في مجلس المستشارين، الذي أكد خلاله أن أرباح شركات التوزيع ارتفعت بعد تحرير سعر البنزين، والكازوال في أواخر عام 2015.

وأفادت بعض المصادر الصحفية، استنادا إلى رئيس جمعية النفطيين بالمغرب، أن هذا الانخفاض لا علاقة له بتصريح الداودي، مضيفا أن السبب يعود إلى تراجع سعر برميل النفط عالميا. وأوضح المتحدث أن أسعار المحروقات تتغير كل 15 يوما، بحسب تغير سعره في السوق الدولية، وسعر الدولار والنقل.

وحول ما إن كانت الشركات الموزعة للوقود، ومسيري المحطات، ستخفضان من سعر المحروقات، قال رئيس جمعية النفطيين المغاربة، إن المنافسة تفرض عليهم ذلك.

وتوصل أرباب شركات المحروقات، أخيرا، بدعوة من لحسن الداودي، وزير الشؤون العامة والحكامة، للاجتماع به. وينتظر أن تجتمع لجنة اليقضة، المكلفة بتتبع قطاع المحروقات، برئاسة لحسن الداودي، وزير الشؤون العامة والحكامة، اليوم الأربعاء، مع تجمع البتروليين لتدارس تركيبة الأسعار عند الاستهلاك

ويتفادى أصحاب شركات المحروقات مناقشة أرباح الكزوال، ومستوى الأسعار، منذ تحرير هذه الاسعار، حيث تبين ان هذه الاخيرة لم تنخفض بالمستوى المطلوب وفقا لما تعرفه اسعار المحروقات من تدهور كبير على الصعيد العالمي..

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل...