موقع إخباري مغربي

طرق فعالة لجعل الخدود وردية طبيعياً

انصاف بريس

طرق الحصول على خدود وردية

شطف الوجه ثلاث مرات في اليوم :

غسل الوجه بالمياه النظيفة لإزالة الأوساخ التي تمسك بالجلد ويفضل استخدام الماء الدافئ للشطف العادي ثم يليه استخدام الماء البارد في نهاية المطاف حيث ان الماء الدافئ يساعد على فتح مسام الجلد و ازاله الاوساخ , و الماء البارد يعمل على إغلاق المسام مما يؤدي في النهاية الى جعل الوجه نظيف و الخدود تبدو وردية ومتوهجة .

تقشير الوجه مرة واحدة في الأسبوع :

استخدام تقنية التقشير لإزالة طبقة الخلايا الميتة والأوساخ والزيوت من الوجه و جعل الوجه نظيفا ومتوهجا حيث ان التقشير يمنع انسداد المسام التي تؤدي إلى تكون البثور والرؤوس السوداء . يتم فرك الوجه بأي نوع مقشر مناسب للوجه واستخدام فرشاة ناعمة لفرك الخدين لمدة دقيقتين ثم تركه حتى يجف ثم يغسل ويتم تكراره كل أسبوع لإعطاء خديك اللون الوردي .

ترطيب الوجه باستمرار :

بعد غسل و تنقية البشرة يجب ترطيبها لحمايتها من الجفاف والحفاظ عليها لينه مثل الاطفال , ويمكن استخدام نوع مرطب مناسب لنوع بشرتك و للبشرة الدهنية يجب استخدام مرطبات خالية من الزيوت و للبشرة الحساسة يتم استخدام مرطب مكون من مستخلصات طبيعية من الأفوكادو أو زيوت الأطفال واستخدام المرطبات التي تحتوي على فيتامين E تكون مفيدة للأشخاص الذين يعانون من جفاف الجلد حيث ان توفير الرطوبة الجيدة للجلد تجعل الخدود ناعمة ووردية في غضون بضعة أسابيع .

تدليك الخدين بالجليد :

تدليك الوجه بقطعة من الثلج يوميا يساعد على إزالة البقع السوداء و البثور وزيادة الدورة الدموية و زيادة الدم الواصل إلى الخدين و جعلهما يبدوان ورديين اللون مما يجعل الوجه الجميل من دون ماكياج . أخذ قطعه من الجليد و تحريكها ببطء على الخدين لمدة خمس دقائق ثم التدليك بالأصابع لمدة خمس دقائق يكرر يوميا لمدة أسبوعين وسوف تلاحظ تغيير في لون الخدين .

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل...