موقع إخباري مغربي

صحف المغرب /مسؤول قضائي ورجال أعمال كويتيون ضمن موقوفين في شبكة للدعارة بمراكش و نجاة العدائين المغاربة من كارثة صحية بلندن

انصاف بريس

نادية باسين – أهم عناوين الصحف الوطنية الصادرة يوم الأربعاء 9 غشت الجاري، مسؤول قضائي ورجال أعمال كويتيون ضمن موقوفين في شبكة للدعارة بمراكش، وتخصيص 680 مليون درهم للنهوض بقطاع الفلاحة بجهة العيون الساقية الحمراء، وعيد الأضحى يتسبب في إغراق السوق المغربي بمنتجات منزلية مستوردة، ونجاة العدائين المغاربة من كارثة صحية بلندن، و في ظل الأزمة، مجلس عزيمان يستعد لإبرام صفقة بربع مليار

“المساء” / مسؤول قضائي ورجال أعمال كويتيون ضمن موقوفين في شبكة للدعارة بمراكش

أفادت جريدة « المساء» أن مسؤولا قضائيا ورجال اعمال كويتيون يوجدون ضمن الموقوفين في شبكة للدعارة الراقية في مدبنة مراكش.

واضافت الجريدة انه تم اعتقال ثلاث فتيات وحارس ومستخدمة وطباخة وصاحب الفيلا ومسيرتها ومديرتها التجارية.

وبحسب الجريدة فقد كانت الفتيات الموقوفات يلتقين المسؤولين القضائيين الكويتيين في إحدى المقاهي الراقية في المدينة وبعد ركن التعارف يتم الاتفاق على قضاء سهرة ممتعة مع الخليجيين على أن سعر الليلة الواحدة يتراوح مابين ثلاثة آلاف وخمسة آلاف درهم تكون من نصيب الفتاة التي يقع عليها الاختيار لترافق الخليجيين إلى احدى الفيلات التي يكترونها بعاصمة النخيل .

“الأخبار”/ تخصيص 680 مليون درهم للنهوض بقطاع الفلاحة بجهة العيون الساقية الحمراء

وجهت وزارة الفلاحة بوصلتها إلى الأقاليم الجنوبية، حيث باشرت الوزارة الوصية على القطاع، في إنجاز البرامج الذي خصص للنهوض بقطاع الفلاحة بجهة العيون الساقية الحمراء، حيث خصصت الوزارة مبلغ 680 مليون درهم من أجل النهوض بالقطاع و ذلك عن طريق بناء و تجهيز 11 وحدة لتثمين الحليب، بالإضافة إلى 7 وحداث لتثمين الللحوم الحمراء.

و بالإضافة إلى هذه المشاريع، أكدت الوزارة أنها تسعى من خلال هذا البرنامج إلى إحداث 292 نقطة ماي لتوريد الماشية، بالإضافة إلى تعزيز إنتاج الزراعات العلفية و غيرها من المشاريع التي تدخل في الخطة الإستراتيجية التي تبنتها الوزارة في أفق 2020.

“بيان اليوم ” / عيد الأضحى يتسبب في إغراق السوق المغربي بمنتجات منزلية مستوردة

مع إقتراب عيد الأضحى المبارك، يزداد إقبال الأسر المغربية على المنتجات المنزلية، و هو الأمر الذي يتسبب في منافسة شرسة بين المحلات التي تبيع هذه المنتجات.

إلى أن هذه التنافسية، أصبحت تهدد بشكل كبير المنتوج المغربي، في ظل غزو المنتجات المنزلية المستوردة للأسواق المغربية، و هو الأمر الذي يضعف القدرة التنافسية للمنتجات الوطنية.

و في هذا الصدد، كشفت شركة منار المنتجة لثلاجة “سيرا”، بأن السوق المغربي أصبح يعرف تواجد مجموعة من العلامات التجارية للمنتجات المنزلية خاصة الثلاجات و القادمة من بلدان كتركيا و الصين، هذه الأخيرة تباع بأثمنة أقل بكثير من المنتوج الوطني، و هو الأمر الذي يهدد المنتوجات المغربية بالإفلاس.

“الصباح” / نجاة العدائين المغاربة من كارثة صحية بلندن

ذكر الإتحاد الدولي لألعاب القوى في بلاغ له، بأن مجموعة من العدائين المشاركين في بطولة العالم المقامة حاليا بالعاصمة البريطانية لندن، قد تعرضوا لحالات تسمم غذائي بأحد الفاندق المخصصة لإستقبال المنتخبات المشاركة في التظاهرة العالمية.

و كشف الإتحاد الدولي لألعاب القوى، بأن عدائين من بلدان استونيا و أوكرانيا و زيمبابوي كانوا ضحية لحالات تسمم خطيرة، حيث منع التسمم البطل البوتسواني إسحاق ماكوالا من المشاركة في سباق 200 متر ذكور.

من جهة أخرى، كشفت البعثة الوطنية عدم تعرض أي عداء مغربي للتسمم، مؤكدين في الوقت ذاته بأن جميع عناصر المنتخب الوطني بصحة جيدة.

“أخبار اليوم ” / في ظل الأزمة، مجلس عزيمان يستعد لإبرام صفقة بربع مليار

يبدو أن الأزمة الإقتصادية و التي يتغنى بها من هم في الحكم، لا تمس إلى الفقراء و الطبقة الوسطى، الدليل على ذلك هو ما يستعد المجلس الأعلى للتربية و التكوين و البحث علمي فعله، حيث أعلن مجلس عزيمان عن إبرام صفقة تخص مطبوعات المجلس بقيمة مالية تصل إلى ربع مليار.

مبلغ ضخم، سيخصص لعمليات توضيب و طباعة منشورات المجلس على غرار التقرير السنوي للمجلس، بالإضافة إلى طباعة أقراص مدمجة تخص برامج و ندوات المجلس.

و في هذا الصدد، أصدر المجلس طلب عروض مفتوحة سيتم فتح أظرفتها في 14 من الشهر القادم.

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل...