موقع إخباري مغربي

تنظيم حقوقي ببني ملال: ” تعرض 12 معتقلا من قرية إخوربا لعملية تعذيب ممنهجة “

إنصاف بريس

أفاد بلاغ لائتلاف الكرامة لحقوق الإنسان ببني ملال بأن 12 معتقلا على خلفية مطالب اجتماعية بقرية إخوربا تعرضوا لعملية تعذيب “ممنهجة وخطيرة تعيدنا إلى سنوات الرصاص”.

وطالبت الجمعية بـ”فتح تحقيق ومتابعة المتورطين في هذا الملف، وإلغاء المحاضر التي تمت تحت التعذيب، وكذا الإفراج عن المعتقلين وتحقيق جميع مطالبهم المشروعة”؛ كما أشارت، في بلاغها، إلى أنها تلقت اتصالات من أفراد من عائلات المعتقلين “طالبوا بحماية أبنائهم وتطبيبهم بعد التعذيب الذي تعرضوا له بعين المكان وبمراكز الاعتقال”.

وأورد البلاغ ذاته قصة أم تروي من خلالها “تعرض ابنها الذي كان يحتج بشكل سلمي لمعاملة بشعة، وتلفيق تهم ثقيلة، منها العصيان، والتجمهر غير القانوني، والتجمهر بالطريق العمومية، وشل حركة الطريق العمومية، والشتم والقذف في حق السلطات العمومية، والضرب والجرح المتعمد في حق السلطات العمومية، وإهانة موظفين عموميين، وإلحاق خسائر بسيارات خاصة”.

“المعتقل ذاته روى لوالدته أنه تعرض لتعذيب ممنهج، إذ وجد نفسه يتعرض للضرب بالليل والنهار؛ والأكثر من ذلك أنه أصبح يجر إحدى رجليه دون أن يتم إسعافه أو تطبيبه، بينما استعمل درك بني ملال التعذيب بصعقه رفقة المعتقلين الآخرين بالكهرباء من أجل دفعهم إلى توقيع محاضر معدة مسبقا رفقة بقية السجناء”، وفقا لما أورده البلاغ المذكور.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل...