موقع إخباري مغربي

اتهام الأمير مولاي هشام بهدر كرامة عماله الزراعيين

إنصاف بريس

قالت الرابطة المغربية للمواطنة وحقوق الإنسان بتارودانت أنها توصلت بطلب دعم ومؤازرة من العمال الزراعيين المطرودين مؤخرا من ضيعة البورة، بسبب رفضهم للممارسات المهينة و الحاطة من الكرامة، والتي تعرضوا لها منذ إعلانهم التضامن مع زميلاتهم وزملائهم المطرودين بسبب تعاطيهم للعمل النقابي بالضيعة التابعة لأملاك الأمير مولاي هشام.

واستغربت الرابطة، في بلاغ لها، “تبخيس قدر العاملات والعمال الزراعيين وهدر كرامتهم من قبل مسيري ضيعة البورة، ومساومتهم بقوتهم اليومي وبمستقبلهم ومستقبل أبنائهم”.

واستنكر التنظيم الحقوقي “الظروف المزرية التي تعمل فيها العاملات والعمال الزراعيين بإقليم تارودانت دون أدنى حماية قانونية وفي ظل تنصل الجهات المعنية من دورها في حماية العمال”، معبرا عن إدانته لـ”الأساليب الترهيبية التي ينهجها بعض أرباب الضيعات بتارودانت”، معلنا التضامن المطلق معهم، ومطالبا الشرطة بالعودة عن قرارها.

وعبّرت الرابطة عن دعمها ومؤازرتها للعمال المطرودين الذين قرروا الدخول في اعتصام مفتوح أمام ضيعة البورة ابتداء من يوم الثلاثاء القادم، مطالبة السلطات الإقليمية بـ”التدخل من أجل وقف الحيف الممنهج الذي تتعرض له العاملات والعمال الزراعيين بإقليم تارودانت”.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل...