موقع إخباري مغربي

الخيام: ” كمية كوكايين المحجوزة تبلغ قيمتها 25 مليار درهم”

انصاف بريس  / متابعة

كشف عبد الحق الخيام، رئيس المكتب المركزي للأبحاث القضائية، أن العملية التي نفذها مركزه أسفرت عن حجزه كمية قياسية من المخدرات، قدرت قيمتها بأزيد من طنين من الكوكايين الخام.

وأوضح الخيام، في ندوة صحافية بمقر “البسيج”، صباح اليوم الأربعاء، الأبحاث العلمية أكدت أن نسبة تركيز المخدرات المحجوزة 93 في المائة، نسبة تؤهلها للتضاعف قبل طرحها للاستهلاك الفردي، وقيمتها المالية تقدر بأزيد من 25مليار درهم.

كما أكدت إجراءات البحث، أيضا، على أن هذه الشبكة الإجرامية لها امتدادات في عدة مدن مغربية، بينما يجري حاليا رصد ارتباطاتها المحتملة بشبكات إجرامية أخرى تنشط في مجال الاتجار في المخدرات على الصعيد الدولي.

و أضاف المتحدث أن يقظة عدد من المصالح الأمنية المغربية أسفرت خلال هذه العملية التي نفذت مطلع الأسبوع الجاري عن توقيف شخصين هولنديين من أصول مغربية قدرت المركز أنهم الرأس المدبر للعملية، فيما شملت الاعتقالات المرتبطة بالعملية 13 شخص في ارتباطهم بشبكة إجرامية منظمة تنشط في مجال الاتجار الدولي في مخدر الكوكايين، تم الاحتفاظ بهم تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل...