موقع إخباري مغربي

حجز قضية ملكية مزان للنطق بالحكم

إنصاف بريس

إلى جلسة الثلاثاء 10 أكتوبر، حجزت المحكمة الابتدائية بالرباط ملف الشاعرة الأمازيغية مليكة مزان باعتباره جاهزاً للنطق بالحكم، بعد متابعتها بتهمتي التهديد بارتكاب جناية ضد أشخاص والتمييز.

واستمعت الهيئة القضائية، أمس الجمعة، لمليكة مزان، للمرة الثالثة، بعد تعذر حضورها في جلسة الثلاثاء الماضي بسبب تدهور وضعها الصحي في سجن الزاكي بسلا، حيث تقبع منذ السابع عشر من الشهر الماضي.

و قد أكدت ملكية مزان، في كلمتها أمام الهيئة القضائية، أنها “محبة للسلام والتسامح وهي ضحية أسلوب إبداع لم يفهم”، كما نفت أن “يكون التهديد من ثقافتها”، واعتبرت أن “أعداءها كانوا يترصدون الفرصة للتهجم عليها”.

كما نفت مليكة مزان أمام المحكمة “نفياً قاطعاً أن تكون لها نية إجرامية أو ارتكاب فعل جرمي من قبيل التهديد بالقتل”، على إثر انتشار فيديو تتوعد فيه العرب بالقتل إذا لم ينجح الأكراد إلى إجراء استفتاء الاستقلال عن العراق.

وجرى اعتقال مزان، الأحد في 17 شتنبر المنصرم، بتهمتي “التهديد بارتكاب جناية ضد أشخاص والتمييز”، بعد أن نشرت مقطع فيديو في صفحتها على “فيسبوك”، هددت فيه بـ”العنف في حق العرب في شمال إفريقيا في حال لم يتمكن الأكراد من تأسيس دولتهم بعد الاستفتاء”.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل...