موقع إخباري مغربي

انطلاق أشغال المؤتمر السابع والعشرين للكونفدرالية الإفريقية لألعاب القوى

انصاف بريس / و م ع – انطلقت اليوم الإثنين بالصخيرات، أشغال المؤتمر السابع والعشرين للكونفدرالية الإفريقية لألعاب القوى

و ذلك بمشاركة شخصيات من مختلف أنحاء العالم، من بينها رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى سيباستيان كو، ورئيس الكونفدرالية الإفريقية لألعاب القوى حمادة كالكابا مالبوم.

وتميز حفل افتتاح هذا الحدث الكبير بالنسبة لألعاب القوى الإفريقية، المنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، بالرسالة السامية التي وجهها جلالته للمشاركين، والتي تلاها السيد عبد اللطيف المنوني، مستشار جلالة الملك.

وستتميز أشغال هذا المؤتمر ، الذي تنظمه الكونفدرالية الإفريقية على مدى يومين بمشاركة ممثلي 54 إتحادا رياضيا إفريقيا، بمراجعة واعتماد قوانين داخلية جديدة للهيأة القارية، وكذا البرنامج الاستراتيجي الجديد لتطوير رياضة ألعاب القوى بإفريقيا.

وقد تقرر تنظيم هذه التظاهرة بالمغرب بعد أن كانت مبرمجة بدكار (مقر الكونفدرالية الإفريقية لألعاب القوى)، في فاتح غشت الماضي بلندن، عشية الدورة 51 لمؤتمر الاتحاد الدولي لألعاب القوى.

وتميز حفل افتتاح المؤتمر أيضا بحضور العديد من الشخصيات منها، على الخصوص، السادة رشيد الطالبي العلمي وزير الشباب والرياضة ومحمد حصاد وزير التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي وعبد السلام أحيزون رئيس الجامعة الملكية لألعاب القوى وفيصل العرايشي رئيس اللجنة الأولمبية الوطنية المغربية.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل...