موقع إخباري مغربي

تنفيذا للتعليمات الملكية.. عبد اللطيف لوديي يستقبل وزير الدفاع الوطني بالغابون

انصاف بريس / و م ع – تنفيذا للتعليمات الملكية السامية، استقبل الوزير المنتدب لدى رئيس الحكومة المكلف بإدارة الدفاع الوطني عبد اللطيف لوديي، اليوم الاثنين بالرباط، وزير شؤون الرئاسة والدفاع الوطني بالجمهورية الغابونية، السيد إيتيان ماسارد كابيندا ماكاغا.

وخلال هذا اللقاء، الذي جرى بحضور الجنرال دو بريكاد رئيس المكتب الثاني لقيادة الأركان العامة للقوات المسلحة الملكية، بحث الجانبان مختلف جوانب التعاون الثنائي في مجال الدفاع الوطني.

وأفاد بلاغ لإدارة الدفاع الوطني أن الطرفين تبادلا وجهات النظر حول آفاق وسبل تطوير هذا التعاون ولاسيما في مجال تكوين الأطر العسكرية.

وأضاف المصدر ذاته أن الطرفين الغابوني والمغربي عبرا بهذه المناسبة عن ارتياحهما لدينامية وجودة التعاون العسكري الثنائي، والذي يعكس العلاقات المتميزة بين البلدين، كما أعربا عن تطلعهما الى تعميق علاقات التعاون في إطار روح الصداقة والتضامن والاحترام المتبادل والثقة المشتركة.

وأبدى الطرفان ارتياحهما لعلاقات الصداقة والأخوة التاريخية بين البلدين ، مسجلين متانة وجودة واستدامة العلاقات الثنائية بين المغرب والغابون، والتي تشكل نموذجا للتعاون جنوب-جنوب.

وخلص البلاغ الى أن علاقات الشراكة المتعددة الأبعاد بين المملكة المغربية وجمهورية الغابون، والتي يطبعها التميز، توطدها روابط الصداقة والأخوة التي تجمع قائدي البلدين، صاحب الجلالة الملك محمد السادس وفخامة الرئيس علي بونغو أونديمبا.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل...