موقع إخباري مغربي

صحف المغرب / العثماني يحجب عن حزبه ما دار بينه وبين الملك والمغرب يخوض حربا ضد “المتفجرات” ويرفع درجة أمن المطارات

انصاف بريس

نادية باسين – أهم عناوين الصحف الوطنية الصادرة يوم الاثنين 9 أكتوبر الجاري، عقارات تطيح بطبيب ومقاول وصيدلي، وقمران صناعيان يراقبان الحدود المغربية، والعثماني يحجب عن حزبه ما دار بينه وبين الملك، والمغرب يخوض حربا ضد “المتفجرات” ويرفع درجة أمن المطارات، ورئيس جماعة يستبق قرار الوكيل العام ويسحب جواز سفره بعد اتهامه باختلاف وتبديد أموال عمومية.

“الصباح” / عقارات تطيح بطبيب ومقاول وصيدلي

أكدت “الصباح” أن المحكمة الابتدائية بالقنيطرة شرعت، أخيرا، في النظر في ملف اتهام مقاول وطبيب وصيدلي وأستاذة جامعية ومهندس، بعد أن تابعتهم النيابة العامة، باستعمال وثائق وعقود مزورة رغم علمهم بزوريتها، واستغلالها في السطو على فيلات وعقارات بالمدينة.

وحسب مصادر الجريدة، فإن المتهمين أشقاء، فوت لهم والدهم عقارات في ملكية امرأة بالمدينة، كان يعمل وكيلا لديها، بعقود مزورة، وعند متابعته أمام القضاء، فارق الحياة خلال سريان الدعوى، فأصدرت المحكمة قرارا يقضي بزورية هذه العقود مع بطلانها، لكن المتهمين رغم هذا الحكم وعلمهم به، تصرفوا في العقارات.

“الأحداث المغربية” / قمران صناعيان يراقبان الحدود المغربية

أفادت “الأحداث المغربية” أنه من المنتظر أن يطلق المغرب، في الثامن من الشهر المقبل، قمرين صناعيين إلى الفضاء من قاعدة فرنسية.
ونقلا عن موقع (space.com) المتخصص، فإن القمرين الصناعيين من نوع (13.MN35) سيتم إطلاقهما إلى الفضاء على الساعة الواحدة و42 دقيقة حسب توقيت غرينيتش يوم الثامن من نونبر المقبل، بواسطة صاروخ من طراز (Vega)، من منصة قرب كورو في جزيرة جوبانا الفرنسية على الساحل الشمالي الشرقي لأمريكا الجنوبية.

ويتميز القمران الصناعيان بقدرتهما على تقديم خدمات مدنية وعسكرية، إذ من المتوقع أن يتم استعمالهما لأغراض المراقبة المجالية.

“أخبار اليوم” / العثماني يحجب عن حزبه ما دار بينه وبين الملك

كتبت “أخبار اليوم” أنه لم يصل شيء مما دار بين الملك محمد السادس ورئيس الحكومة سعد الدين العثماني، يوم الاثنين الماضي، حول فتح تحقيق جديد مع الوزراء المسؤولين عن مشروع الحسيمة، إلى قيادة حزب العدالة والتنمية سواء إلى الأمين العام للحزب عبد الإله بنكيران أو الأمانة العامة للحزب.

وقال مصدر قيادي في حزب المصباح للجريدة “إن العثماني وكعادته لم يبلغ قيادة حزبه بأي شيء، مما دار بينه وبين الملك، بخصوص إعادة فتح تحقيق جديد مع وزراء من الحزب، ومن أحزاب أخرى، وفي مرحلة كان فيها بنكيران هو رئيس الحكومة، الأمر الذي خلف استياء وسط الحزب..”.

“المساء” / المغرب يخوض حربا ضد “المتفجرات” ويرفع درجة أمن المطارات

أفادت يومية “المساء” أنه في خطوة لافتة، ترون تعزيز نظام الأمن والمراقبة على مستوى مطارات المملكة، كشفت معطيات حصلت عليها الجريدة أن المغرب يساعد لتزويد المطارات المغربية بأجهزة “سكانير 1.3” متطورة وفعالة في الكشف عن القنابل والمتفجرات، مشيرة إلى أن هذه الأجهزة، تتميز بقوة الكشف عن الأجساد البشرية، حصل عليها المغرب بموجب صفقة أبرزها خلال شهر شتنبر الماضي مع أمريكا بقيمة 260 ألف دولار، وهو ما من شأنه قطع الطريق على الانتحاريين الذين يتخذون من مطارات المملكة محطة عبور لهم.

“الأخبار” / رئيس جماعة يستبق قرار الوكيل العام ويسحب جواز سفره بعد اتهامه باختلاف وتبديد أموال عمومية

كشفت يومية “الأخبار” أن (س.ر)، رئيس جماعة بني يخلف بنواحي المحمدية، المنتمي إلى حزب الأصالة والمعاصرة، قرر سحب جواز سفره الذي انتهت مدة صلاحيته منذ عشرين سنة، وبشكل مفاجئ توجه إلى السلطات المحلية، وأعد الوثائق التي تمكنه من تجديده.

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل...