موقع إخباري مغربي

اتفاق مغربي-صيني لإنجاز منطقة اقتصادية بفاس

انصاف بريس / و م ع – وقع بمقر ولاية جهة فاس-مكناس، اليوم الجمعة، بروتوكول اتفاق بين المركز الجهوي للاستثمار والجمعية الصينية للتعاون الصناعي، يقضي بإنجاز منطقة صناعية بالعاصمة العلمية للمملكة.

ويهم هذا البروتوكول الموقع من طرف كل من المدير الجهوي للاستثمار رشيد عوين والكاتب العام للجمعية الصينية شونغشينغ زاوو، عدة مجالات كالطيران وصناعة السيارات والفلاحة والصحة والثقافة والطاقات المتجددة وقطاع البناء والأشغال العمومية والتكوين المهني.

وعبر والي جهة فاس-مكناس عامل عمالة فاس سعيد زنيبر ، بالمناسبة ، عن ارتياحه لتوقيع هذا البروتوكول اتفاق الموجه لخلق عدة مشاريع واعدة على مستوى الجهة، مبرزا الجهود التي يبذلها ، في هذا الإطار ، الطرفان الصيني والمغربي.

ودعا زنيبر في كلمته كافة الفاعلين المؤسساتيين والاقتصاديين لمواكبة تنفيذ برنامج الاستثمار الاستراتيجي هذا، مذكرا بالزيارة التي كان قام بها صاحب الجلالة الملك محمد السادس في سنة 2016 لجمهورية الصين الشعبية، والتي مكنت من تعزيز علاقات التعاون بين البلدين.

وأشار والي الجهة إلى أن هذه الزيارة الملكية التي كانت مناسبة للتأشير على جملة من اتفاقيات الشراكة بين المغرب والصين، تميزت بالتوقيع على البيان المشترك المتعلق بإقامة شراكة استراتيجية بين البلدين، مسجلا بأن هذه الشراكة التي تدشن آفاق جديدة لمستقبل العلاقات، عملت على تقوية التعاون الثنائي في قطاعات منتجة لفرص الشغل وذات قيمة مضافة.

ومن جهته، سلط عوين الضوء على أهمية هذا البروتوكول اتفاق، معتبرا أن هذه المشاريع المتضمنة فيه سيكون لها، حال تجسيدها على أرض الواقع ، أثر قوي على مستوى خلق فرص الشغل وعلى النمو بجهة فاس-مكناس.

ورأى رئيس مجلس الجهة امحند العنصر، من جانبه، أن من شأن هذا البروتوكول اتفاق إطلاق تعاون مشترك بين الصين وجهة فاس-مكناس.

وجرى حفل التوقيع على هذه الشراكة الجديدة بحضور جامعيين ومنتخبين وفاعلين اقتصاديين بالجهة.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل...