موقع إخباري مغربي

وكالة إيفي الإسبانية : المغرب اعتمد استراتيجية متعددة الأبعاد اتجاه إفريقيا بقيادة صاحب الجلالة

انصاف بريس / و م ع – قالت وكالة الصحافة الإسبانية “إيفي” إن المغرب اعتمد خلال السنوات الأخيرة استراتيجية متعددة الأبعاد اتجاه إفريقيا بقيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس .

وكتبت ” إيفي ” في مقال خصصته للخطاب الذي ألقاه صاحب الجلالة الملك محمد السادس أمس الجمعة بمناسبة افتتاح الدورة الأولى من السنة التشريعية الثانية من الولاية التشريعية العاشرة أن هذه الاستراتيجية التي تقودها المملكة المغربية اتجاه إفريقيا ترتكز على عدة جوانب سياسية واقتصادية ودينية وكذا على آليات التعاون الدولي .

وذكرت قصاصة الوكالة الإسبانية بأن صاحب الجلالة الملك محمد السادس أعلن في خطاب أمس الجمعة أما البرلمانيين عن إحداث وزارة منتدبة لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي مكلفة بالشؤون الإفريقية مشيرة إلى أن جلالة الملك أكد على أن هذه الوزارة المنتدبة ستشرف على مراقبة وتتبع الاستثمارات المغربية في بلدان القارة الإفريقية .

وأضافت أن جلالة الملك دعا إلى تجديد وإعادة بناء النموذج التنموي المغربي انطلاقا من مقاربة تشاركية حتى تكون له القدرة على الاستجابة للانتظارات الملحة والضرورية المتزايدة للمواطنين .

وقالت إن صاحب الجلالة الملك محمد السادس أعطى تعليماته للحكومة من أجل وضع جدول زمني صارم لاستكمال مسلسل الجهوية المتقدمة بهدف تدبير الشؤون المحلية بشكل أفضل .

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل...