موقع إخباري مغربي

اتصالات المغرب استثمرت 6 ملايير أورو بإفريقيا

إنصاف بريس

أكد رئيس مجلس الإدارة الجماعية لمجموعة (اتصالات المغرب)، عبد السلام أحيزون، بأبيدجان، أن المجموعة استثمرت خلال السنوات العشر الأخيرة، حوالي 6 ملايير أورو من أجل تحديث البنيات التحتية وتحديث جودة خدمات قطاع الاتصالات بإفريقيا.

وأضاف أحيزون خلال حفل إطلاق الحملة المؤسساتية الأولى للمجموعة إن “اتصالات المغرب خصصت ليفا بصريا وطنيا ودوليا على طول 6900 كلم في شبكة تضم النيجر وبوركينا فاسو ومالي وموريتانيا والمغرب، وستعمل قريبا على إطلاق كابل تحت بحري بالمحيط الأطلسي.

وحسب أحيزون، فإن المجموعة أحدثت أيضا 6211 محطة إذاعية متنقلة في خدمة جميع الفئات الاجتماعية لمكافحة الهوة الرقمية.

وأشار إلى أن (اتصالات المغرب) تقدم اليوم خدماتها لأزيد من 55 مليون مستخدم في 10 دول إفريقية، وحققت ربحا إجماليا بقيمة 2112 مليار فرنك إفريقي سنة 2016، و”كل ذلك في إطار الاحترام التام للمقتضيات التنظيمية والقانونية لمختلف الدول التي نشتغل بها“.

وأعلن أحيزون، خلال هذا الحفل، أن أسطورة الجودو العالمية، البطل الأولمبي مرتين، وبطل العالم تسع مرات، تيدي رينر، أصبح سفير المجموعة “في مجموع إفريقيا.

وجرى حفل إطلاق الحملة المؤسساتية الأولى لمجموعة (اتصالات المغرب) بحضور وزراء ومسؤولين من كوت ديفوار وعدة دول إفريقية ودبلوماسيين معتمدين في أبيدجان ورؤساء فروع المجموعة بإفريقيا

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل...