موقع إخباري مغربي

الديلي ميل البريطانية تسخرمن شكل الخيول العربية وتشبهها بالوجوه الكرتونية

إنصاف بريس

نشرت صحيفة الديلي ميل البريطانية تقريراً ، سخرت فيه من شكل الخيول العربية ، وشبهته بالوجوه الكرتونية .

وقالت الصحيفة في التقرير ، وُلِدَ “ملك الخيول” في أمريكا ليثير رعب الأطباء البيطريين من زيادة التكاثر الشديد لهذه النوعية ، حيث تولد الخيول بوجوه مقعرة، “مثل الشخصيات الكرتونية”.

وتناولت الصحيفة الحصان العربي “ري ماغنوم” ، كمثال لتبدي رأيها حول أشكال السلالات الجديدة ، حيث قالت أنه معرض لخطر حدوث مشاكل في التنفس بسبب وجهه غير الطبيعي ، وقد ولد بهذا الشكل لأن والديه لهما وجوه مقعرة مماثلة.

وقال المالكون أنه يستحق الملايين من الجنيهات، ولكن السلالات الجديدة والتي ولدت ليكون لها وجه مقعر وصفت بأنها “مروعة” من قبل الخبراء البيطريين.

فيما دافع مالكي “ري ماغنوم” ، في مزرعة الخيول المتخصصة في الولايات المتحدة، عن ظهور الحصان البالغ من العمر تسعة أشهر، والذي يشبه خيول الكرتون في أفلام ديزني و علاء الدين .

ومع ذلك، قال جوناثان بيكوك، رئيس الجمعية البيطرية البريطانية: “هذا أمر لا يصدق – إنها تقريباً مثل الكرتون ، أمر فظيع جداً.

“ويعود تاريخ الحصان العربي إلى حوالي 3000 سنة ، ومن المعروف أن الحصان العربي يجب أن يكون له وجه “مقنع” أو “مقعر” ، وكذلك رقبة طويلة وذيل طويل .

وقال دوغ ليدلي، مدير مزارع أوريون في واشنطن، التي تمتلك الحصان “ري ماغنوم” ، أنه لا يوجد لديه مشاكل في التنفس ، مضيفاً : “نعتقد أنه أجمل الخيول العربية في العالم – نعتقد أنه “ملك”.

ولكن رولي أويرز ، طبيب بيطري ، ورئيس تنفيذي للجمعيات الخيرية للخيول العالمية ، قال في كلمة واحدة : ” شكله يبدو مروعاً” ، وإذا لم تتواجد مشكلة التنفس في هذا الحصان ، فإنها بالتأكيد سوف تكون موجودة بالأجيال القادمة المستنسخة .

ومع ذلك، قال واين ماكيلوريث، مدير برنامج أبحاث الجهاز العضلي الهيكلي في جامعة ولاية كولورادو، “لا يوجد دليل” أن شكل الجمجمة تسبب مشاكل في التنفس.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل...