موقع إخباري مغربي

عاصفة سياسية بزحيليكة

إنصاف بريس

وجّه عدد من المستشارين بجماعة ازحليكة عريضة تحمل توقيعاتهم إلى عامل إقليم الخميسات يطالبونه بتفعيل المادة 64 من القانون التنظيمي المتعلق بالجماعات من أجل عزل الاستقلالي بوعمر تغوان من رئاسة الجماعة المذكورة.

المستشارون الجماعيون الموقعون على العريضة ضد تغوان يتهمونه بارتكاب “مخالفات قانونية والمتمثلة في صرف اعتمادات لفائدة جمعية من أجل تنظيم المهرجان السنوي للفروسية”.
كما أن العريضة شددت على أن تغوان خالف القانون بعدما قام بعملية تحويل مالي من حساب الجماعة لفائدة جمعية للفروسية لتغطية مصاريف تنظيم مهرجان سنوي. وبلغت قيمة التحويل المالي، 39 ألف و600 درهم.

وذكرت العريضة بكون الرئيس كان يجب أن يشتغل طبقا للقانون بتحويل المبالغ المالية بناء على صفقة أو سند طلب أو توقيع اتفاقيات في الموضوع، وهو ما لم يفعله تغوان، يقول المشتكون، قبل أن يؤكدوا أن توزيع المساعدات والدعم لفائدة الجمعيات هي من صلاحيات المجلس وليس من صلاحيات الرئيس.

وتحدى تغوان المجلس الجماعي بعدما صوت بالأغلبية، في اجتماع سابق، بموجب المقرر رقم 69 بتاريخ 5 ماي 2017ضد عقد اتفاقية بين الجماعة والجمعية المشار اليها للفروسية من أجل توفير الدعم لتغطية مصاريف المهرجان السنوي للفروسية.

هذا ويرتقب أن يحيل عامل الخميسات ملف تغوان على القضاء للحسم فيه، باعتبار أن القضاء هو المخول بالبت في قرارات عزل رؤساء الجماعات حسب القانون التنظيمي الجديد ذو الصلة

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل...