موقع إخباري مغربي

صحف المغرب / العثماني يؤكد “مؤامرة” 8 أكتوبر و فضائح نصب باسم بنك المغرب وإيقاف متسولة بمرتيل بحوزتها مبلغ 18 مليون سنتيم تلفه حول خصرها

انصاف بريس

نادية باسين – أهم عناوين الصحف الوطنية الصادرة يوم الاثنين 16 أكتوبر الجاري، إيقاف متسولة بمرتيل بحوزتها مبلغ 18 مليون سنتيم تلفه حول خصرها، وتطورات مثيرة في ملف النصب على دكتور فرنسي في مشروع المدينة الصحية بمراكش، وفضائح نصب باسم بنك المغرب، و مباراة بدون روح رياضية، و العثماني يؤكد “مؤامرة” 8 أكتوبر.

“الأخبار” / إيقاف متسولة بمرتيل بحوزتها مبلغ 18 مليون سنتيم تلفه حول خصرها

علمت “الأخبار” أن السلطات الأمنية بمرتيل أوقفت، خلال إحدى الدوريات الروتينية، سيدة تمتهن التسول، وأسفرت عملية تفتيشها عن العثور على مبلغ 18 مليون سنتيم، كانت تلفه حول خصرها بواسطة قطعة قماش، كي لا تثير انتباه أي أحد من المارة، أو الناس الذين تستجديهم منحها بعض النقود.
وأضاف مصدر مطلع أن التحقيق الأولي كشف أن السيدة المسنة تتحدر من مدينة سيدي قاسم وتبلغ من العمر حوالي 55 سنة، فضلا عن امتهانها التسول رفقة زوجها وطوافهما على مجموعة من مدن الشمال، من أجل طلب المساعدة على تكاليف الحياة وادعاء الفقر المدقع والمرض والبطالة.
وكشف المصدر ذاته أن الضابطة القضائية فتحت تحقيقا موسعا مع السيدة المتسولة، بتنسيق مع النيابة العامة المختصة، لكشف حيثيات وظروف تواجد مبلغ مالي كبير معها.

“المساء” / تطورات مثيرة في ملف النصب على دكتور فرنسي في مشروع المدينة الصحية بمراكش

أفادت “المساء” أنه في تطورات مثيرة في ملف عملية نصب على دكتور فرنسي معروف، حاول الاستثمار بإنشاء مدينة صحية بمواصفات عالمية بمراكش، تتجاوز تكلفتها 40 مليار سنتيم، قبل أن ينتهي به الأمر أمام فرقة جرائم الأموال، وضعت شكاية أمام الوكيل العام للملك بمراقب عام بالمديرية العامة للأمن الوطني، تبين أنه دخل على الخط في الملف بتهديده لصاحب شكايات ضد المتهمين بالسطو على العقار وتكوين عصابة إجرامية والنصب وعدم تنفيذ عقد والتزوير واستعماله.

ويحقق الوكيل العام في الشكاية غير المسبوقة، والتي جاءت مرفوقة بقرص مدمج يوثق لمضمون مكالمة هاتفية دارت بين المراقب العام وأحد رجال الأعمال المعروفين في عالم الرياضة بسويسرا والمغرب، يهدده من خلالها ويتحدى جهات رسمية، ويسبه بكلام ناب، بعد أن تحرك الملف ودخلت السفارة الفرنسية على الخط.

“الصباح”  / فضائح نصب باسم بنك المغرب

أفادت “الصباح” أن الفرقة الجنائية الولائية بالرباط تجري، منذ الأسبوع الماضي، أبحاثا ميدانية مدعومة بالخبرات التقنية للمصلحة المركزية للتشخيص القضائي بالمديرية العامة للأمن الوطني والمختبر التقني للشرطة، للاهتداء إلى هوية شبكة مختصة في النصب والاحتيال وانتحال هويات مسؤولين ببنك المغرب، بعدما عمد المتورطون إلى ربط الاتصال بأشخاص مستفيدين من أملاك عقار ية عبارة عن تركات لإرث، وأوهموهم أن البنك سوى وضعيتهم المالية والإدارية.

“الأحداث المغربية” / مباراة بدون روح رياضية

كشفت “الأحداث المغربية” أن مباراة جمعت بين فريق مولودية أسا الزاك واتحاد تمارة، برسم الدورة الرابعة من منافسات بطولة القسم الأول للهواة، تحولت إلى مواجهات دامية بين لاعبي الفريقين وأعضاء من المكتب المسير، استدعت تدخل الدرك الملكي ورجال السلطة لفض الاشتباكات.
وعرفت نهاية اللقاء استعمال السكاكين والعصي والهراوات بين المتصارعين، ما خلف عدة إصابات خطيرة، حيث تعرض عميد فريق اتحاد تمارة، الحسين السعدي، لكسر في كثفه استدعى نقله إلى المستشفى المحلي، كما أصيب عدد من اللاعبين وحكم المباراة، فضلا عن مسير من الفريق المحلي، الذي تعرض لإصابة في رأسه بواسطة حذاء رياضي حيث أغمي عليه على الفور.

“أخبار اليوم” / العثماني يؤكد “مؤامرة” 8 أكتوبر

أكدت “أخبار اليوم” أن رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، أكد الرواية المتداولة حول ما يعرف بـ”مؤامرة 8 أكتوبر”، والتي كشفها الأمين العام السابق لحزب الاستقلال، حميد شباط. الموقع الرسمي لحزب العدالة والتنمية، نشر مساء الجمعة مباشرة بعد الخطاب الملكي أمام البرلمان، شريط الكلمة التي ألقاها العثماني أمام الفريق البرلماني للحزب يوم الأربعاء الماضي. العثماني استهل كلمته بالتأكيد على أهمية المشاركة في الحكومة والاستمرار فيها، معتبرا أن خصوم الحزب حاولوا منذ فوزه بانتخابات 7 أكتوبر 2016، دفعه إلى عدم المشاركة في الحكومة.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل...