موقع إخباري مغربي

الاتحاد الإفريقي للكرة الطائرة – المنطقة الأولى -يختتم أشغاله بالرباط ويصدر توصيات هامة

insafpress.com

تصوير : مهدي عزاوي

اختتمت بمدينة الرباط أشغال اجتماع الاتحاد الإفريقي للكرة الطائرة – المنطقة الأولى – الذي احتضنته مدينة الرباط في الفترة ما بين 15 و17أكتوبر2017.

و بعد المصادقة على جدول أعمال الاجتماع وعلى محضر الاجتماع الذي انعقد  بتونس في 12 ماي 2017 ،  ناقش الحاضرون  في هذا الاجتماع الذي ترأسه السيد بكباك عدنان عبد الله عمر رئيس المنطقة الأولى والذي حضرته السيدة بشرى حجيج رئيسة الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة التي كانت مرفوقة بالسيد مصطفى أحشوش المدير التقني الوطني ، عدة قضايا أبرزها تقرير تصفيات المنطقة الأولى ومشروع النشاطات التقنية ، بالإضافة إلى الدورات التكوينية وتبادل البرامج بين اتحادات المنطقة التي تضم كلا من المغرب ، الجزائر ، تونس وليبيا . 

وأصدر المجتمعون عدة توصيات ، أبرزها احتضان المغرب لإقصائيات بطولة إفريقيا لأقل من 23 سنة داخل القاعة ولأقل من 19 سنة  للكرة الطائرة الشاطئية – المنطقة الأولى – و تنظيم دورة تدريبية لمدربي الدرجتين الدوليتين الأولى والثانية  بالمغرب يشرف عليها المدير التقني الوطني مصطفى أحشوش .

كما تستضيف ليبيا اقصائيات بطولة إفريقيا لأقل من 19 سنة  داخل القاعة – المنطقة الأولى – ودروس تطبيقية خاصة بالمدربين يشرف عليها مصطفى أحشوش وأخرى خاصة بالحكام يشرف عليها الحكم الدولي المغربي علي فاضيلي . كما ستتكلف كل من الجامعتين الجزائرية والتونسية بتنظيم مسابقات أخرى.

وفي آخر الاجتماع ، وبناء على التبادل الرياضي بين الاتحادات بالمنطقة الأولى ، وبقرار من السيدة بشرى حجيج رئيسة الجامعة الملكية المغربية للكرة الطائرة ، سيتم تقديم كافة المساعدات للاتحاد الليبي للكرة الطائرة لتطوير وتنمية هذه الرياضة في ليبيا الشقيقة. 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل...