موقع إخباري مغربي

صحف المغرب (2) / الفيزازي مازال في دائرة الخطر و أشجار “بري أبورتي” في استقبال الملك ومنع النقاب في المؤسسات التعليمية

انصاف بريس

نادية باسين – أهم عناوين الصحف الوطنية الصادرة يوم الثلاثاء 17 أكتوبر الجاري، الفيزازي مازال في دائرة الخطر، وأشجار “بري أبورتي” في استقبال الملك، و منع النقاب في المؤسسات التعليمية.

“أخبار اليوم” / الفيزازي مازال في دائرة الخطر

كشفت “أخبار اليوم” أنه على عكس ما تم تداوله في فيديو انتشر على مواقع التواصل الاحتماعي، والذي ظهر فيه الفيزازي في بيت عائلة حنان، ويقول فيه إن الشابة هي زوجته وإن أهلها هم أهله، كشف شقيق حنان في حديثه للجريدة أن الفيديو يعود إلى شهر شتنبر الماضي، في إحدى زيارات الشيخ الفيزازي رفقة حنان لأهلها بمناسبة عيد الأضحى، وأضاف المتحدث أن كل ما تم تداوله بشأن الصلح فهو خير صحيح، مؤكدا أن شقيقته رفعت، أمس الاثنين، دعوى قضائية ضد الفيزازي تتهمه فيها باستغلالها وتحريض أشخاص على خطفها والاعتداء عليها، وهو الشيء نفسه الذي أكده دفاع حنان.

“الصباح” / أشجار “بري أبورتي” في استقبال الملك

أفادت “الصباح” أن الزيارة الملكية للبيضاء، التي بدأت أول أمس (الأحد)، أيقظت مسؤولي المدينة من سبات دام ثلاثة أشهر، تحولت فيه حاضرة المال والأعمال إلى مطرح كبير للأزبال والنفايات، ومرتعا للفوضى والتسيب والاحتلال غير القانوني لأهم الشوارع والأزمة والساحات من قبل الباعة الجائلين، ناهيك “فضائح” الاكتظاظ في الطرق.

وفجأة تحولت المدينة، نهاية الأسبوع الماضي، إلى ورش كبير الأشغال والتنظيف والبستنة والصباغة، خصوصا في المحاور والشوارع الكبرى، حيث نبت عدد من أشجار النخيل من نوع “بيري أبورتي”.

“الأحداث المغربية” / منع النقاب في المؤسسات التعليمية

يثار جدل من جديد حول الهندام المدرسي المفروض ارتداؤه من طرف الأطر الإدارية والتربوية، وذلك على خلفية تعميم مذكرة وزارية يمنع بموجبها ارتداء “النقاب” بالنسبة للمدرسات، واللباس الفضفاض الخاص بالمدرسين.

الوثيقة أثارت نقاشا واسعا حول نوعية الزي المدرسي المحترم، ومواصفات اللباس الموحد بالنسبة لنساء ورجال التعليم، والذي لا يتعارض مع مذكرة محمد حصاد حول العناية بالهندام، وأناقة المظهر، والذي يعد حسب المذكرة، عنصرا من العناصر الأساسية، التي تساهم في تعزيز المكانة الاعتبارية لحاملي رسالة التربية والتكوين، وقدوة يحتذى بها من طرف التلميذات والتلاميذ.

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل...