موقع إخباري مغربي

الاصلاحات الدستورية التي قام بها المغرب مكنت المملكة من تعزيز المسلسل الديمقراطي

انصاف بريس / و م ع – أكدت الأكاديمية والسياسية البيروفية، مارثا تشافيز كوسيو، أن الاصلاحات الدستورية التي قام بها المغرب مكنت المملكة من تعزيز المسلسل الديمقراطي.

وقالت تشافيز كوسيو، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء على هامش الاحتفال، أول أمس الخميس بيوم الصداقة البيروفية الإفريقية الذي احتضنه المركز الثقافي “إنكا غارسيلاسو” بالعاصمة ليما، “كانت لي فرصة الاطلاع على دستور 2011 الذي مكن المغرب من تعزيز مسلسله الديمقراطي”.

وفي نفس السياق، أبرزت الرئيسة السابقة للكونغرس البيروفي الدور الهام الذي يضطلع به المغرب بخصوص نشر وتعزيز قيم السلام والتسامح والتعايش.

وأشادت، في هذا الصدد، بالدور الريادي الذي يلعبه المغرب في محاربة الإرهاب والترويج لخطاب الإسلام الوسطي والمعتدل، مشيرة إلى أن المملكة تعتبر “حليفا للسلم العالمي” و”نموذجا يحتذى” خاصة في إفريقيا بفضل الإصلاحات التي أطلقتها في كل المجالات.

وعلى مستوى العلاقات الثنائية، أكدت تشافيز كوسيو أن المغرب والبيرو تربطهما علاقات جيدة وممتازة ويمكن تطويرها بشكل أكبر، مشيرة إلى أن المغرب يعتبر “حليفا” للبلد الجنوب أمريكي في القارة الإفريقية.

وبخصوص النزاع الإقليمي المفتعل حول الصحراء المغربية، أكدت السياسية البيروفية أن الحجج القانونية والتاريخية تؤكد مغربية الصحراء، مشيرة إلى “أنها على اطلاع بهذا الملف وتعتبر أن القانون والتاريخ يؤكدان سيادة المغرب على صحرائه”.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل...