موقع إخباري مغربي

صحف المغرب (2) / اجتماع حاسم لبرلمان البام للقطع مع عهد العماري ومجوهرات في حفاظات

انصاف بريس

نادية باسين – أهم عناوين الصحف الوطنية الصادرة نهاية الأسبوع ليومي السبت والأحد 21/22 أكتوبر الجاري، طلبة يختطفون شرطيا لمحاكمته، واجتماع حاسم لبرلمان البام للقطع مع عهد العماري، ومجوهرات في حفاظات.

“الصباح” / طلبة يختطفون شرطيا لمحاكمته

أفادت يومية “الصباح” أن بعض طلبة الحي الجامعي بالجديدة، اختطفوا مساء أول أمس (الخميس)، شرطيا، واقتادوه إلى داخل أحد المرافق بدعوى التقاطه صورا فوتوغرافية، خلال قيامهم بوقفة احتجاجية، قبل أن يلتفوا حوله ويشرعوا في محاكمته، موجهين له أسئلة عن هويته وسبب التقاط الصور، والجهة التي سخرته بهذه المهمة، والهدف من ورائها.

وواصل الطلبة محاكمتهم للشرطي الأعزل، الذي لم يكن يرتدي زيا رسميا، قبل أن تعلم القوات العمومية بواقعة الاختطاف والاحتجاز، لتتدخل وتتمكن من تحريره من قبضتهم، قبل أن تعمد إلى مطاردة الطلبة، وتتمكن من إيقاف أربعة منهم، فيما لاذ الباقون بالفرار.

 “أخبار اليوم” / اجتماع حاسم لبرلمان البام للقطع مع عهد العماري

كشفت يومية “أخبار اليوم” أن دورة ساخنة للمجلس الوطني لحزب الأصالة والمعاصرة، مقررة صبيحة يوم الأحد 22 أكتوبر، على رأس جدول أعمالها نقطة مثيرة للجدل، تتعلق بكيفية التعامل مع استقالة الأمين العام، إلياس العماري، بين من يقول إن الاستقالة ليست نهائية، ويجب عرضها على المجلس الوطني للبت فيها، وبين من يرى أن الاستقالة نهائية لأنها سياسية وتم إعلانها أمام الرأي العام.

الدورة التي سيحضرها 1097 عضوا من مختلف مناطق المغرب، تقرر أن تكون مغلقة في وجه وسائل الإعلام نظرا إلى حدة الخلافات بين تيار إلياس، الذي يدفع في اتجاه بقائه، وخصومه، الذين يريدون القطيعة معه.

“الأحداث المغربية” / مجوهرات في حفاظات

أكدت يومية “الأحداث المغربية”، أن رئيس جمعية حرفيي صناعة الحلي والمجوهرات بالدار البيضاء قال في تصريح خص به “الأحداث المغربية”، أول أمس الخميس، قال “إن إدارة جمارك مطار محمد الخامس أوقفت مجموعة من تجار الذهب قادمين من مدينة إسطنبول التركية، وبحوزتهم قطع ذهبية وأحجار تستعمل في تزيين الحلي”.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل...