موقع إخباري مغربي

الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع:شفشاون و القافلة الوطنية للرياضة للجميع…فيديو

إنصاف بريس

مهدي عزاوي

في أجواء احتفالية وعلى نغمات النشيد الوطني أعطيت، صباح اليوم الأحد بالساحة الكبرى لمدينة شفشاون ، انطلاقة  القافلة الوطنية للرياضة للجميع برسم الموسم الرياضي 2017-2018.

 وتميز برنامج المحطة الأولى بأنشطة وورشات رياضية في عدة أنواع رياضية من بينها كرة السلة والكرة الطائرة وكرة اليد والشطرنج وكرة القدم المصغرة وكرة الطاولة والجمباز وبعض أنواع فنون الحرب، فضلا عن تظاهرة في المشي، شارك فيها ما يناهز 1500 طفل وطفلة.

 وفي هذا السياق قال المدير الإقليمي للشباب والرياضة محمد كراع، في تصريح صحفي، إن هذه التظاهرة الرياضية المتميزة التي نظمتها الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع بمدينة شفشاون تروم تحسيس المواطنين بأهمية الحركة البدنية وحثهم على ممارسة الرياضة .

 واعتبر أن القافلة تشكل قيمة مضافة للحركة الرياضية بإقليم شفشاون ومن شأنها المساهمة في توسيع قاعدة الممارسة الرياضية .

 فبعد مدينة العيون السنة الماضية حظيت مدينة شفشاون ،اليوم الأحد، بشرف إعطاء الانطلاقة الرسمية للقافلة الوطنية للرياضة للجميع التي ستجوب خلال الموسم الرياضي الجديد  مدنا وقرى ومداشر بمختلف جهات المملكة، ولاسيما  تلك التي هي في حاجة ماسة لهذا النوع من الأنشطة، بهدف إشاعة ثقافة ممارسة الرياضة و نشر فكر الحفاظ على صحة الفرد وخلق ديناميكية  رياضية بمجموع التراب الوطني.

وتسخر الجامعة الملكية المغربية للرياضة للجميع كل الإمكانيات المتاحة لديها حتى يستفيد من أنشطة القافلة أكبر عدد ممكن من ساكنة المدن والقرى والمداشر التي تحط بها الرحال.

 وتحفل برامج القافلة الوطنية للرياضة للجميع ، التي تعتبر من أهم محاور البرنامج السنوي للجامعة برسم الموسم الرياضي  2017 -2018 ، بأنشطة رياضية متنوعة ، بحسب خصوصيات كل منطقة وما تتوفر عليه من تجهيزات وبنيات تحتية، فضلا عما تزخر به من ألعاب شعبية تقليدية باعتبارها موروثا ثقافيا أصيلا.

  وفي ختام هذه التظاهرة  الرياضية، المنظمة بتعاون مع عمالة إقليم شفشاون، وتنسيق مع المديرية الإقليمية للشباب والرياضة، تم توزيع شواهد وميداليات على المشاركين في مختلف الورشات .

وستحط القافلة الوطنية للرياضة للجميع الرحال يوم الأحد 29 أكتوبر ببن جرير وسيدي بوعثمان ( إقليم الرحامنة) على أن تشمل في الأسبوع الثاني من شهر نونبر المقبل مدن بوجدور والعيون وطرفاية وطان طان، وذلك في إطار احتفالات الشعب المغربي بالمسيرة الخضراء وعيد الاستقلال.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل...