موقع إخباري مغربي

سفير المغرب بروسيا ينظم حفل استقبال على شرف الوفد المغربي المشارك في فعاليات الدورة ال19 للمهرجان العالمي للشباب والطلبة

انصاف بريس / و م ع – نظم سفير المغرب لدى فيدرالية روسيا السيد عبد القادر لشهب، اليوم الإثنين، حفل استقبال على شرف الوفد المغربي المشارك في فعاليات الدورة ال19 للمهرجان العالمي للشباب والطلبة بسوتشي.

وأشاد السيد لشهب خلال هذا اللقاء، الذي جرى بحضور السيد جمال كريمي بنشقرون الكاتب العام للشبيبة الاشتراكية وأعضائها القياديين ، بالعمل الكبير الذي قام به الوفد المغربي طيلة فعاليات هذا المحفل الدولي “لاسيما ما يتعلق بالدفاع عن قضية الوحدة الترابية للمملكة وإسماع صوت المغرب داخل هياكل هذه المنظمة والتصدي لاستفزازات أعداء الوحدة الترابية للمملكة”.

كما أكد “حرص المملكة المغربية على دعم كل المبادرات الشبابية والبرامج ،التي تعزز وتقوي مكانة المغرب على المستوى الدولي “.

من جهتهم، استعرض ممثلو الوفد المغربي أبرز محطات المشاركة المغربية في هذا المحفل الدولي الهام، ومساهمات الوفد المغربي في مختلف الورشات واللقاءات الثنائية والمتعددة الأطراف التي تم عقدها مع ممثلي مختلف الوفود المشاركة للدفاع عن قضية الوحدة الترابية للمملكة ،التي تعتبر مركزية بالنسبة لجميع المغاربة، وعرض آخر المستجدات التي تخص القضية إقليميا وقاريا ودوليا.

كما تناول أعضاء الوفد الخطوات المقبلة ،التي سيقومون بها ،وكذا المشاريع المستقبلية التي يعتزمون الانخراط فيها ،لتقوية موقع المغرب وتعزيز حضوره في مختلف المحافل الدولية الشبابية .

يذكر أن الوفد المغربي ،الذي شارك في هذا المحفل العالمي و ضم أزيد من 52 شابا وشابة، بصم على مشاركة متميزة ،و ساهم في مختلف الورشات المقامة في إطار المهرجان ، وعقد مجموعة من اللقاءات الثنائية والمتعددة الأطراف مع ممثلي مختلف الوفود المشاركة ،تناولت قضية الوحدة الترابية للمغرب ،و التطور التنموي المتميز الذي تعرفه المملكة بشكل عام والاقاليم الجنوبية للمملكة بشكل خاص ، كما تم خلالها إلقاء الضوء على القضية الفلسطينية باعتبارها من بين أهم القضايا التي يوليها المغاربة اهتماما خاصا.

كما أجرى الوفد نقاشات بناءة مع ممثلي عدد من الوفود الشقيقة والصديقة المشاركة في المهرجان ،همت قضايا الشباب والقضايا الأخرى المطروحة على أجندة الشباب العالمي ،وكذا مع القيادات التي تشرف على تنظيم التظاهرة الدولية الخاصة بالطلبة والشباب ، إضافة إلى مختلف قيادات الاتحاد العالمي للشباب الديمقراطي.

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل...