موقع إخباري مغربي

صحف المغرب (2) / العثماني: يجب أن نشكر الدولة لأنها سمحت لنا بالوجود وقاضي التحقيق يستدعي حامي الدين

انصاف بريس

نادية باسين – أهم عناوين الصحف الوطنية الصادرة يوم الثلاثاء 24 أكتوبر الجاري، العثماني: يجب أن نشكر الدولة لأنها سمحت لنا بالوجود، و سماسرة ينصبون باسم الضمان الاجتماعي، وقاضي التحقيق يستدعي حامي الدين، و البوليساريو تهدد الزهاري بالقتل.

“اخبار اليوم” / العثماني: يجب أن نشكر الدولة لأنها سمحت لنا بالوجود

كشفت يومية “اخبار اليوم” أنه على خلاف الخطاب السياسي للأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله بنكيران، أمام منتخبي حزبه نواحي سلا، أول أمس، خاصة حين ذكر بدور حزبه في اجتياز ضغوطات ثورات الربيع العربي سنة 2011، قدم سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة ورئيس المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، مرافعة مضادة قال فيها، “على حزبنا ألا يفخر بأنه قدم للدولة شيئا، بل عليه أن يذكرها وأن يحمد الله لأننا في بلد يسعنا جميعا”.

“الصباح” / سماسرة ينصبون باسم الضمان الاجتماعي

أفادت  يومية “الصباح” أن سعيد أحميدوش، مدير عام الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي كشف، عن سماسرة ووسطاء ينصبون باسم الصندوق ويستغلون جهل بعض المؤمنين وبعدهم الجغرافي عن الوكالات الثابتة، لغاية إيهامهم بالتوسط لهم لدى الإدارة من أجل حل مشاكلهم، موضحا أن إطلاق خدمات رقمية جديدة لفائدة مؤمني الضمان الاجتماعي، يندرج في إطار استراتيجية لإنهاء الوساطة بين الصندوق والمنخرطين.

وقال مصدر مطلع أن عمليات المراقبة التي أنجزتها عناصر مديرية التفتيش، التابعة للصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، رصدت مجموعة من حالات النصب والاحتيال، التي تم توجيهها إلى المصالح الأمنية والقضائية، هنا وساطات مزعومة للحصول على تعويضات بالنسبة إلى المنخرطين البالغين سن التقاعد.

“الأحداث المغربية”  / قاضي التحقيق يستدعي حامي الدين

علمت يومية “الأحداث المغربية” من هيئة دفاع عائلة الطالب محمد آيت الجديد، الذي توفي يوم فاتح مارس 1993، بعد تعرضه لعنف جسدي غير بعيد عن الحي الجامعي ظهر المهراز بفاس، أن قاضي التحقيق بالغرفة الأولى باستئنافية فاس حدد تاريخ 19 دجنبر المقبل لمثول عبد العالي حامي الدين، المستشار البرلماني بالغرفة الثانية وعضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية، أمامه.

وقد تم استدعاء حامي الدين في إطار التحقيق معه للاشتباه في تورطه في مشاركته في الاعتداء على محمد آيت الجيد.

“العلم” / البوليساريو تهدد الزهاري بالقتل

كشف محمد الزهاري، رئيس فرع التحالف الدولي للدفاع عن الحقوق والحريات بالمغرب، عن فحوى مكالمة تلقاها من مجهول يهدده فيها بالتصفية الجسدية.

الزهاري نشر على حسابه الخاص بموقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، التالي: “اتصل بي صباح يومه الأحد 22 أكتوبر على الساعة 10.21 شخص مجهول بالرقم الهاتفي التالي: 0699149992 وبعد التحية والتأكد من اسمي وعلاقتي بالعمل الحقوقي قام بتهديدي بالتصفية الجسدية، وأمطرني بوابل من الكلام النابي، مما دفعني إلى إغلاق المكالمة في وجهه بعد أن رفض التعريف بنفسه”.

وأضاف الزهاري في نفس التدوينة، “قمت بعد الحدث بتحميل برنامج “دليلي مغرب” على الهاتف ، وبحثت عن صاحب الرقم المشار إليه، فكانت نتيجة البحث أن الرقم ينتمي لشركة “إنوي” وغير مرتبط باسم معين.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل...