موقع إخباري مغربي

محامو حراك الريف يعرقلون السير العادي للمحاكمة

انصاف بريس / متابعة

عمّد محامو المتهمين في أحداث الحسيمة ونواحيها عرقلة المحاكمة صباح اليوم الثلاثاء، وحسب ما عاين مراسل موقع تليكسبريس في محكمة الاستئناف بالدارالبيضاء، أن حوالي 100 محامي دخلوا القاعة بنية عرقلة سير المحاكمة، حيث احتلوا كافة المقاعد الأمامية وعلى جنبات القاعة، واحتلوا حتى المقاعد المخصصة للمتهمين.

واضطر رئيس الجلسة أمام هذا السلوك إلى التدخل وأمر المحامين بترك حيز لجلوس المتهمين، غير أنهم بدل الامتثال لأوامر الرئيس، كما تنص على ذلك القوانينـ شرعوا في الصهيل والصراخ، بهدف عرقلة الجلسة وإثارة الفوضى والشغب، الشيء الذي اضطر معه رئيس الجلسة إلى رفعها.

ويتابع المتهمون في أحداث الحسيمة ونواحيها، او ما يعرف بالزفزافي ومن معه، بتهم تتعلق بجنايتي تدبير مؤامرة للمس بسلامة الداخلية للدولة تبعها ارتكاب عمل والمشاركة في ارتكاب جناية المس بسلامة الدولة الداخلية عن طريق التحريض بارتكاب اعتداء الغرض منه إحداث التخريب والتقتيل في أكثر من منطقة. كما يتابعون بالمس بالسلامة الداخلية، عن طريق تسلم مبالغ وهبات وفوائد أخرى مخصصة لتسيير وتمويل نشاط ودعاية من شأنها المساس بوحدة المملكة المغربية وسيادتها وزعزعة ولاء المواطنين للدولة المغربية ولمؤسسات الشعب المغربي.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل...