موقع إخباري مغربي

خنيفرة… المدير الإقليمي للتربية الوطنية يكشف مستجدات الدخول المدرسي

انصاف بريس

مصطفى عداري:

تطبيقا للمقاربة التشاركية التي غابت مند مدة بادرت المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية بخنيفرة الى استضافة مراسلي وسائل الاعلام بالمقر الجديد للمفتشية الاقليمية لاطلاعهم على مستجدات الدخول المدرسي لموسم 2017 2018.

وبعد تقديم عرض مستفيض بالأرقام اكد المدير الاقليمي على ان هاجس انجاح الدخول المدرسي الحالي بدأ مند نهاية الموسم الفارط عبر مجموعة من الاجراءات اجملها في تحضير الخارطة المدرسية بالتسجيل القبلي حيث بلغت نسبة التسجيل 100% لمحاربة الاكتظاظ، وتأهيل الفضاءات وتامين الزمن المدرسي بالاضافة الى الهندام بالنسبة للاطر والتلاميذ وبذلك استطاعت المديرية التحكم في الاكتظاظ والاقسام المشتركة عبر انزالها الى الحد الاقصى في افق القضاء عليها.

و بخصوص عملية توزيع الكتب والمحافظ في اطار مليون محفظة، اكد المدير الاقليمي ان العملية مرت نسبيا بنجاح لولا تغيير مقرر الفرنسية من طرف الوزارة في اخر لحظة مما اثر سلبا على السير العادي لهده المادة.

اما فيما يخص الاطعام فقد اكد المدير الاقليمي على ان الداخليات تشتغل اجمالا بشكل عادي رغم أن المديرية قامت بتوزيع نزيلات ثانوية فاطمة الزهراء على عدة مؤسسات لضمان ظروف عيش احسن لما تعرفه داخلية الثانوية من تدهور على مستوى البنية التحتية في افق اعادة تاهيلها في اطار صفقة مستقبلية، كما لم يفت المدير التذكير بان هناك احداثاث مستقبلية تهم داخليات وثانويات بالاقليم، بالاضافة الى احداث دار التلميذ بمولاي بوعزة وكروشن.

و في موضوغ اطعام التلاميذ بالابتدائي فقد أقر المدير الاقليمي انه رغم هزالة المنحة فالمديرية تفضل صيغة “طاغير ” لكل تلميذ على عملية الطهو التي كانت تتم سابقا لما فيها من مخاطر .

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل...