موقع إخباري مغربي

سفير الكوت ديفوار بالرباط: المغرب نموذج يحتذى به في مجال التنمية المستدامة

انصاف بريس / و م ع – أكد سفير الكوت ديفوار بالمغرب إدريسا طراوري، أمس الثلاثاء بالدار البيضاء، أن المغرب حقق خطوات جد متقدمة في المجال البيئي، أصبح بفضلها نموذجا يحتذى به في مجال التنمية المستدامة.

وعبر طراوري، في تصريح للصحافة على هامش حفل افتتاح الدورة التاسعة للمعرض الدولي لتجهيزات وتكنولوجيات وخدمات البيئة “بوليتيك المغرب””، التي يحتضنها المكتب الدولي للمعارض إلى غاية السابع والعشرين من الشهر الجاري، عن شعوره بالاعتزاز لما لاحظه من تقدم كبير بالمغرب في مجال البيئة والتنمية المستدامة، مشيرا إلى أنه يتعين على البلدان الصديقة للمملكة، ومنها الكوت ديفوار، أن تستلهم النموذج التنموي المغربي في الميدان البيئي.

وأبرز أن المعرض، الذي اختار بلاده لتكون ضيف شرف الدورة التاسعة، سيسهم في إعطاء دفعة قوية للتعاون بين دول الجنوب، بما يوفره من فرص أعمال مهمة للفاعلين في المجال البيئي على المستوى الإفريقي.

وأضاف أن هذا الحدث هو مناسبة لتقاسم المشاريع والخبرات بين الفاعلين البيئيين، ولاقتراح حلول متنوعة في ميدان التجهيزات والتكنولوجيات والخدمات، تغطي مختلف القطاعات البيئية، إلى جانب كونه رافعة تسهم في تحقيق التنمية المستدامة على صعيد القارة.

وتشكل الدورة، التي افتتحتها كاتبة الدولة المكلفة بالتنمية المستدامة نزهة الوافي، والتي تنظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، مناسبة لتقديم الحلول التي يتعين اعتمادها من أجل مواجهة الاضطرابات المناخية، فضلا عن كونه واجهة مميزة للعروض المغربية والدولية المتعلقة بالتجهيزات والخدمات والتكنولوجيا في قطاعات الماء والنفايات والهواء والطاقة.

ويشمل برنامج النسخة التاسعة ل”بوليتيك المغرب”، التي تعرف مشاركة أزيد من 200 عارض من داخل المغرب وخارجه، تنظيم موائد مستديرة وورشات لمناقشة مختلف القضايا ذات الصلة بالقطاع البيئي وتحديات التنمية المستدامة، إلى جانب عقد الدورة السادسة لـ”مناظرة الأراضي المستدامة”، و”اليوم المقاولاتي الأخضر”، ومنتدى “الإسكان والمدينة المستدامة” وملتقى “الابتكار الاقتصادي والمقاولات الصغرى والمتوسطة بالمغرب”.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل...