موقع إخباري مغربي

الشرطة الإسبانية تعتقل عداء مغربيا بسبب المنشطات

إنصاف بريس:

اعتقلت الشرطة الوطنية الإسبانية العداء الإسباني مغربي الأصل إلياس فيفا بطل أوربا في سباق 5 آلاف متر بمقر إقامته ب ” سانتا كولوما دي غرامنيت ” قرب برشلونة وذلك في إطار عملية لمكافحة المنشطات .

وأفادت وسائل الإعلام المحلية نقلا عن مصادر أمنية أن مصالح الشرطة نفذت اليوم الأربعاء عدة عمليات ببرشلونة وبمناطق أخرى من إسبانيا وذلك في إطار بحث قضائي فتح في شهر يونيو الماضي حول الاشتباه في استعمال منشطات وأدوية محظورة .

وأضافت المصادر ذاتها أن القضاء أمر في إطار هذه الإجراءات بالقيام بأبحاث وتحقيقات بعدة منازل وإقامات بإقليم كتالونيا لا سيما ببلديات سانتا كولوما دي غرامينت وموليت وإسبلوغيس وأريني سدي مار بالإضافة إلى غوادا لاخارا وفلانسيا في الشرق، وذلك في إطار هذه العملية التي تستهدف تعميق البحث بخصوص ما يعتبره القضاء ” جرائم في حق الصحة العامة واللجوء إلى العقاقير التي تشكل خطرا كبيرا على الصحة ” .

وأشارت إلى أن من بين المنازل التي تمت مداهمتها في إطار هذه التحقيقات منزل العداء إلياس فيفا ( 28 سنة ) الحائز على الميدالية الذهبية في مسافة 5000 متر بالبطولة الأوربية لألعاب القوى بأمستردام سنة 2016 والذي يعد واحدا من بين ثلاثة أشخاص حتى الآن اعتقلوا في إطار هذه العملية الموجهة لمكافحة المنشطات التي تقودها مصالح الأمن الإسبانية.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل...