موقع إخباري مغربي

صحف المغرب / الوضع الصعب لشرفات أفيلال و مسؤولون بمراكش يتحسسون رؤوسهم مع اقتراب الزيارة الملكية واعتقال ملثمين سطوا على بنك

انصاف بريس

نادية باسين – أهم عناوين الصحف الوطنية الصادرة يوم الخميس 26 أكتوبر الجاري، اعتقال ملثمين سطوا على بنك، و الوضع الصعب لشرفات أفيلال، و مسؤولون بمراكش يتحسسون رؤوسهم مع اقتراب الزيارة الملكية، وحكومة العثماني تخصص مليار و300 مليون لنقل المشجعين المغاربة للكوت ديفوار، والدورة الثامنة للمعرض الدولي للتمور بالمغرب.

 “الصباح” / اعتقال ملثمين سطوا على بنك

افادت يومية “الصباح” أن فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بسلا، أحالت على الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالرباط، أول أمس (الأربعاء)، العقل المدبر لعملية سطو على وكالة بنكية بحي السلام، الأسبوع الماضي، والاستيلاء على 27 مليونا من يد مسؤول بمركز تجاري أمام باب الوكالة، وأفرج عن اثنين من الموقوفين، فيما يتواصل البحث عن متهم آخر شريك الموقوف الرئيسي. واستنطق قاضي التحقيق الجاني في تهم تتعلق بتكوين عصابة إجرامية والسطو بيد مسلحة باستعمال ناقلة ذات محرك مع إخفاء معالم الوجه، وحيازة السلاح الأبيض.

“أخبار اليوم”  / الوضع الصعب لشرفات أفيلال

أكدت يومية “أخبار اليوم” أن شرفات أفيلال، كاتبة الدولة المكلفة بالماء، قالت في حديث مع الجريدة، إن حزب التقدم والاشتراكية لن يطلب منها الخروج من الحكومة بعد إعفاء الوزيرين الوحيدين من حزبها في فريق سعد الدين العثماني. لكن عدم تعويض الوزراء الذين تم إعفاؤهم من حزبها سيجعلها في موقف ضعف ومبتورة لأن منصبها لا يتعدى منصب كاتبة دولة. وأضافت أنه لا يمكن توقع ماذا يمكن أن يحدث في تعويض الوزراء الذين تم إعفاؤهم.

“الأخبار” / مسؤولون بمراكش يتحسسون رؤوسهم مع اقتراب الزيارة الملكية

كشفت يومية «الأخبار»، أن الزيارة الملكية المرتقبة للمدينة الحمراء، خلال الأسابيع القليلة المقبلة، جعلت كافة المسؤولين المحليين، يصلون الليل بالنهار للتحضير لهذه الزيارة التي من المتوقع أن يقف الملك خلالها على مدى تقدم أشغال مشروع «مراكش الحاضرة المتجددة».

“المساء” / حكومة العثماني تخصص مليار و300 مليون لنقل المشجعين المغاربة للكوت ديفوار

ساهمت وزارة الشباب والرياضة بغلاف مالي مهم، ضمن انخراط الحكومة لتوفير اجراءات تسهيل تنقل المشجعين المغاربة لمساندة الفريق الوطني، في مباراته الحاسمة أمام مضيفه منتخب كوت ديفوار، يوم 11 نونبر، والمؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018.

وضخت وزارة الشباب والرياضة مبلغ مليار و300 مليون سنتيم، من أجل أداء فارق قيمة تذاكر السفر، عبر الخطوط الجوية الوطنية، حيث تم الاتفاق على أن تبلغ قيمة تذكرة السفر نحو أبيدجان، كبرى مدن الكوت ديفوار، مبلغ 2000 درهم، يشمل السفر ذهابا وإيابا.

و تشمل مساهمة وزارة الشباب و الرياضة في اقتناء تذاكر المباراة التي لم تصدرها الجامعة الإيفوارية لكرة القدم و التي ستوزع على المشجعين المغاربة عندما يصعدون إلى الطائرات، مثلما ستوزع عليهم ورقة الشرطة.

“أوجوردوي” / الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتمور بالمغرب

تنطلق اليومر بأرفود الدورة الثامنة للمعرض الدولي للتمور بالمغرب وتستمر إلى غاية 29 أكتوبر الجاري.

الدورة التي تنظم تحت شعار “تثمين التمور: قيمة مضافة لاقتصاد الواحات”، تؤكد أهمية قطاع التمور الذي يمثل أكثر من 12 ألف منصب شغل .

وينتظر أن يزور هذا المعرض، المنظم من طرف جمعية معرض التمور، تحت إشراف وزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، وتحت الرعاية الملكية، أكثر من 75 ألف زائر، للاطلاع على معروضات حوالي 250 عارضا من حوالي 15 دولة.

و منذ إنشائه سنة 2010، أصبح المعرض منصة للقاء والتبادل والتجارة، حيث أصبح الحدث الفلاحي المرجعي لقطاع التمور في المغرب والخارج.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل...