موقع إخباري مغربي

“جون أفريك” تتوج البنوك المغربية كأفضل بنوك على مستوى شمال إفريقيا

إنصاف بريس:

توجت «جون أفريك» البنوك المغربية كأفضل بنوك على مستوى شمال إفريقيا، وحسب القائمة التي نشرتها الأسبوعية الباريسية، جاءت المجموعة المغربية «التجاري وفابنك» في المرتبة الأولى كأفضل بنك بشمال إفريقيا، متفوقا على بنكين مصريين، فيما احتلت المجموعات المغربيتان البنك الشعبي المركزي والبنك المغربي للتجارة الخارجية لإفريقيا على التوالي المرتبة الثالثة والرابعة.

و بالمناسبة نوهت «جون أفريك» بأداء الأبناك المغربية، مشيرة إلى أنها وحدها التي سطرت استراتيجيات للتوسع الدولي، مشيرة إلى أن تألق الأبناك المغربية، لا يقتصر على الأبناك الثلاثة سالفة ذكر، بل إن هناك مجموعات بنكية أخرى توجد ضمن الخمسين بنكا بشمال إفريقيا.

ويتعلق الأمر بكل من القرض الفلاحي للمغرب «المرتبة15» والشركة العامة «16» والبنك المغربي للتجار والصناعة «19» وبريد بنك «22» والقرض العقاري والسياحي «23».

ويأتي هذا التتويج، ليلجم لسان وزير الخارجية الجزائري، الذي اتهم في تصريحات، أثارت سخرية الجزائريين، قبل غيرهم، البنوك المغربية بتبييض أموال الحشيش في إفريقيا».

وكان التجمع المهني لبنوك المغرب، قد انتفض بجميع مكوناته ضده هذه الخرجة المستفزة للمسؤول الجزائري، ناعتة هذا الأخير بالجهل المطبق، لاسيما أن جميع الهيئات الدولية المختصة، لاسيما صندوق النقد الدولي والبنك الدولية ووكالات التنقيط، مافتئوا في كل مناسبة، يشيدون بمهنية البنوك المغربية ونظامها المرجعي على مستوى الشرق الأوسط والقارة الإفريقية

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل...