موقع إخباري مغربي

صحف المغرب / بنعبد الله يبعثر مشاورات العثماني و تعذيب مغاربة في إيطاليا بصعقات كهربائية يقود 34 أمنيا إلى القضاء

انصاف بريس

نادية باسين – أهم عناوين الصحف الوطنية الصادرة نهاية الأسبوع ليومي السبت الاحد 28 /29 أكتوبر الجاري، 20 في المائة من الشباب المغاربة معرضون لاضطرابات نفسية، ودرك الجديدة يعتقل سارق شاحنة محملة بسمك معد للتصدير إلى أوروبا ويصدر مذكرة بحث في حق شريكه، وتعذيب مغاربة في إيطاليا بصعقات كهربائية يقود 34 أمنيا إلى القضاء، وبنعبد الله يبعثر مشاورات العثماني، و طبيب مراكش يورط الأم في اختطاف وليدها.

“المساء”/ 20 في المائة من الشباب المغاربة معرضون لاضطرابات نفسية

أفادت يومية “المساء”، أن وزارة الشباب والرياضة كشفت أرقاما مقلقة بخصوص وضعية الشباب في المغرب، إذ أوضحت، استنادا إلى نتائج دراسة أطلق عليها “مشروع أرضية تتعلق بالسياسة الجديدة المندمجة للشباب”، تم تقديمها، أول أمس، أمام المجلس الحكومي، أن 20 في المائة من الشباب المغاربة يتهددهم خطر التعرض لاضطرابات نفسية.

“الأخبار” / درك الجديدة يعتقل سارق شاحنة محملة بسمك معد للتصدير إلى أوروبا ويصدر مذكرة بحث في حق شريكه

أفادت يومية “الأخبار” أن عناصر القيادة الجهوية للدرك الملكي بالجديدة تمكنت من اعتقال سارق شاحنة محملة بكمية كبيرة من السمك كانت معبأة ومهيأة لتصدير إلى أوروبا عبر ميناء الدار البيضاء، وأصدرت مذكرة بحث وطنية في حق شريكه بعدما تمكنت من تحديد هويته.
وكان المشتبه بهما قد استعملا قنينة من غاز “الكريموجين” لشل حركة سائق الشاحنة الذي أبدى مقاومة شرسة ضدهما.

“اخبار اليوم” / تعذيب مغاربة في إيطاليا بصعقات كهربائية يقود 34 أمنيا إلى القضاء

أفادت “أخبار اليوم” أن محكمة مدينة “ماسا كارارا” بإيطاليا، تشهد منذ أسابيع قليلة محاكمة عشرات رجال الكربينييري carabinieri، الفرقة الأمنية التابعة للجيش الإيطالي، وذلك بعدما وجهت إليهم اتهامات بارتكاب أخطاء وتجاوزت خطيرة أثناء ممارستهم عملهم.

وانطلقت التحقيقات القضائية حول الممارسات غير القانونية التي تحدث داخل الثكنات التابعة لهذه الفرقة الأمنية بمدينة “أولا”، بإقليم ماسا كارارا، منذ أكثر من سنة، وذلك بعد توالي الشكايات خاصة من المهاجرين المغاربة، الذين يشتكون معاملة فظة، غير قانونية وتتنافى مع مبادئ حقوق الإنسان.

“الصباح” / بنعبد الله يبعثر مشاورات العثماني

كشفت “الصباح” أن محمد نبيل بنعبد الله، الأمين العام للتقدم والاشتراكية، وزير الإسكان وإعداد التراب الوطني وسياسة المدينة، المعفى من مهامه، يعثر أوراق مشاورات سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، بعد أن هدد بالانسحاب من الحكومة من خلال إحالة القرار على أنظار اللجنة المركزية التي ستعقد اجتماعا ساخنا في غضون 15 يوما.

وامتعض العثماني من قرار حليفه التقدم والاشتراكية، لأنه أوقف مسار المشاورات التي انطلقت بانخراط العثماني في تنفيذ تعليمات الملك محمد السادس، لملء المقاعد الشاغرة، وفق ما أكدته مصادر الجريدة، إذ عوض أن يتفهم الحزب قرار الملك بإعفاء بنعبد الله، وزميله الحسين الوردي، وزير الصحة، رد بقرار تصاعدي بتأكيد اعتزاز قيادة “الكتاب”، بالأداء المشرف وزرائه.. ..

“الأحداث المغربية” / طبيب مراكش يورط الأم في اختطاف وليدها

كتبت يومية “الأحداث المغربية” أن قاضي التحقيق استئنافية مراكش قام بإجراء مواجهة بين بعض المتهمين الرئيسيين في قضية اختطاف طفل حديث الولادة من داخل مستشفى عمومي.

ففي إطار التحقيق التفصيلي، الذي استهل بإجراء مواجهة بين أم الرضيع والطبيب المتهم، أنكر هذا الأخير في مرحلة البحث التمهيدية واقعة الاختطاف، مرجعا كل الخطوات التي أقدم عليها إلى اتفاق مسبق مع الأم، بعد أن عرض عليها فكرة التنازل عن فلذة كبدها لتتبناه المتهمة الرئيسية

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل...