موقع إخباري مغربي

“الفيفا” تهدد مصر بحرمانها من المشاركة بالمونديال,,في هذه الحالة

إنصاف بريس

خاطب الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” نظيره المصري محذرا من مغبة التدخل الحكومي في شؤون اتحاد الكرة مهددا بتعريضه لعقوبات تصل لتجميد النشاط الكروي والحرمان من اللعب في كأس العالم المقبلة بروسيا 2018.

وجاء في خطاب الفيفا للاتحاد المصري، أن القيادة الحالية للاتحاد المصري تم انتخابها في 30 أغسطس 2016 بمراقبة من مندوبي الفيفا والكاف وأن مدة القيادة الحالية هي من 2016 حتى 2020. وطبقا للمادة 14 البند الأول والمادة 19 من لائحة النظام الأساسي للفيفا، كل الاتحادات الأعضاء بما فيها الاتحاد المصري ملزمة بإدارة شؤونها بصورة مستقلة، بحسب موقع “سبوتنيك عربي” الروسي.

وحذر الفيفا من تدخل أي جهة حكومية أو المحاكم المدنية بأي قرارات تخالف لوائحه، وإلا فسيتم إحالة الأمر لأعلى السلطات بالفيفا للنظر في العقوبات الواجب فرضها في هذه الحالة والتي تصل لإيقاف النشاط والحرمان من اللعب في كأس العالم.

و جاء رد الفيفا بعدما أعلن وزير الشباب والرياضة المصري إجراء انتخابات مبكرة باتحاد الكرة في 30 نوفمبر المقبل، على غرار بقية الهيئات الرياضية والأندية المصرية، وفقًا لقانون الرياضة الجديد، وهو ما يرفضه اتحاد الكرة شكلا وموضوعاً بالفترة الحالية مؤكدا تمسكه بالاستمرار حتي نهاية المباريات التي سيخوضها منتخب مصر في مونديال روسيا 2018، خاصة أن هذا المجلس هو صاحب إنجاز التأهل ومن حقه الاستمرار في منصبه حتي نهاية مشاركة المنتخب في كأس العالم.

وفي حالة إصرار وزير الشباب والرياضة على إجراء انتخابات جديدة لاتحاد الكرة سيتقوم الفيفا بتسليط عقوبات كبيرة على النشاط الكروي في مصر.خاصة مع وجود أمثلة سابقة في التجميد أبرزها السودان ومالي بعد التدخل الحكومي في إدارة شؤون اتحادات الكرة.

و يبدو أن الأيام القليلة المقبلة ستحمل تطورات كبيرة في هذه القضية خاصة مع إصرار كل طرف على موقفه ،فهل ستثبت رواية أحد المنجمين الذين قالوا أن مصر لن تشارك في مونديال 2018 رغم ترشحها؟.وكالات

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل...