موقع إخباري مغربي

توقعات أحوال الطقس ليوم غد الثلاثاء 31 أكتوبر الجاري

انصاف بريس – تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الثلاثاء، أن يظل الطقس حارا نسبيا بأقصى جنوب البلاد.

ويرتقب أيضا تشكل سحب منخفضة بالقرب من السواحل والسهول المحيطية، مع كتل ضبابية أو ضباب محلي خلال الليل والصباح. كما ستظهر سحب ركامية بعد الزوال بمرتفعات الأطلس الكبير، فيما ستكون الأجواء مستقرة بجميع جهات المملكة مع سماء صافية أو قليلة السحب.

وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الشرقي بالبوغاز وداخل الأقاليم الجنوبية، ومن القطاع الجنوبي بالجنوب الشرقي وجنوب شرق المملكة، بينما ستهب شمالية إلى غربية بباقي مناطق المملكة.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 4 و 9 درجات بالمرتفعات والهضاب العليا الشرقية، وما بين 10 و 15 درجة بالواجهة المتوسطية والجنوب الشرقي وهضاب الفوسفاط ووالماس والسايس والغرب ودكالة والسهول الغربية للأطلس وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 20 و24 درجة بباقي الأقاليم الجنوبية.

أما درجات الحرارة العليا، فستتأرجح ما بين 16 و 21 درجة بمرتفعات الأطلس وغرب الواجهة المتوسطية، وما بين 21 و 26 درجة بالريف والشرق وهضاب الفوسفاط ووالماس والشاوية ودكالة والسفوح الجنوبية الشرقية وبالقرب من السواحل، وما بين 26 و 31 درجة بكل من السايس وباقي السهول وسوس والجنوب الشرقي وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 32 و 38 درجة بأقصى جنوب المملكة.

وسيكون البحر قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وقليل الهيجان على طول سواحل المحيط الأطلسي.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل...