موقع إخباري مغربي

سياحة: فاعلون سنغاليون في مجال الأسفار يبرزون المؤهلات الاستثنائية للمغرب

انصاف بريس / و م ع – أبرز مجموعة من الفاعلين السنغاليين في مجال الأسفار، في تصريحات لصحيفة (لوسولاي) نشرتها في عددها اليوم الاثنين، المؤهلات الاستثنائية للمغرب في المجال السياحة، مؤكدين أن المملكة تتوفر على كل المقومات لاستقطاب السياح السنغاليين.

وقال أوسمان سامبا، المدير العام لوكالة الاسفار (رولاكس للأسفار) على هامش تظاهرة (إيديكتور) التي نظمها المكتب الوطني المغربي للسياحة، وشركة الخطوط الملكية المغربية، ما بين 24 و29 أكتوبر الجاري بمراكش وأكادير، إنه في المجال السياحي “يتعين أن يشكل المغرب مصدر إلهام للسنغال”.

وأضاف سامبا في تصريح للمبعوث الخاص للصحيفة السنغالية إنه “لنا كامل المصلحة في تطوير علاقة أكثر كثافة في هذا المجال مع المملكة. إنها تبعد بتوقيت ثلاث ساعات عن السنغال، ولا نحتاج لتأشيرة وعلاقات الصداقة متينة بين البلدين”، مؤكدا أن “هذا البلد يتيح فرصا نعتزم استغلالها”.

من جهته، أكد الرئيس المدير العام ب(كابيكس كرامة تور)، عليون سيك، المعجب ب”مهنية المغاربة” ، أن هناك الكثير ليتعلمه السنغاليون من المغرب.

وقال سيك “سواء في مجال السياحة التقليدية، والصحة، والمخيمات الصيفية، والنقل الجوي، نسعى إلى تطوير شراكات مع المجموعات المغربية الكبرى في أفق تعاون مربح لبلدينا”.

بدورها، قالت المسؤولة التجارية ب(إس دي في للأسفار)، فاتو كيني ديوم، إن المغرب يتوفر على كل المقومات ليستقطب السياح السنغاليين. وأضافت أن “العيب الوحيد” هو غلاء تذكرة الطائرة، داعية في هذا الصدد شركة الخطوط الملكية المغربية إلى تخفيض سعر التذاكر.

واستعرضت صجيفة (لوسولاي) في مقالها المؤهلات الغنية لوجهة المغرب ومدينتي مراكش وأكادير على الخصوص، مشيرة إلى أن الهدف من تظاهرة (إيديكتور) يتمثل في اكتشاف وإعادة اكتشاف المهنيين السنغاليين للمؤهلات السياحية لهاتين المدينتين لتمكينهم من خلق حزم تنافسية وجذابة لزبنائهم الراغبين في زيارة المغرب.

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل...