موقع إخباري مغربي

اشربي ماء الليمون بدل استهلاك الأدوية إذا كنت تعانين من إحدى هذه الأمراض!

انصاف بريس

يعد الليمون من بين الحمضيات، ينمو عادة في البلدان الساخنة. فهو مصدر الفيتامينات C، A، B1 و B2 وكذلك مضادات الأكسدة مثل الفلافونويد.

سواء الليمون الأصفر أو الأخضر فهو غذاء هو حليف الصحة والجمال والرعاية، يجب استهلاك هذه الفاكهة الحمضة بإنتظام وشروط لأنها يمكن أن تتسبب في مضعفات جانبية تؤثر على صحة وجمالك. لكنه يجنب تناول الأدوية الكميائية لعلاج بعض الأمراض، فكل ما عيلك فعله هو تنظيف الليمون وغتقطيعيه وغليه في الماءواتركيه حتى يبرد فهو علاج لـ 10 أمراض بعض المشاكل الجمالية.. اكتشفي ذلك.

علاج حب الشباب

شرب ماء الليمون يحد من حموضة جسمك الأمر الذي يقلل اندلاع الحبوب، فيمكنك أيضا غسل وجهك بماء الليمون لتتخلص من حب الشباب وتحسين حالة بشرتك.

تقليل الشهية

بفضل محتواه العالي من الفيتامينات والانزيمات التي تساعد على تنظيم مستويات السكر في الدم، ماء الليمون الدافئ هو حليف في نظام غذائي و الحفاظ على الوزن المثالي. وبالإضافة إلى ذلك، فالبكتين من بين الألياف التي تسهل عملية الهضم وتحسين عمل الجهاز الهضمي.

تعزيز جهاز المناعة

يساعد الليمون على تقوية جهاز المناعة ويعمل على تخليص الجسم من السموم، بالتالي فإن ماء الليمون الدافئ لديه قدرة كبيرة على مكافحة العديد من الأمراض.

علاج نزلات البرد والانفلونزا

كونه مصدرا لفيتامين C ومضادات الأكسدة، يشفي الليمون نزلات البرد والانفلونزا. بفضل تأثيره على الجهاز المناعي وخصائصه المضادة للبكتيريا والمضادة للفيروسات القوية فماء الليمون الدافئ يساعد على شفاء نزلات البرد.

تقليل ارتداد المعدة

مرض ارتجاع المريء أو ارتداد المعدة يعد من بين المشاكل الصحية التي يعاني منها الكثير، فشرب ماء الليمون الدافئ يساعد بشكل كبير على تفعيل ظاهرة فرط اللعاب في المعدة لتحييد أحماض المعدة.

تصلب الأظافر

شرب ماء الليمون الدافئ يساعد على تقوية الأظافر الهشة والناعمة، ويجعلها أكثر قوة. ويمكنك كذلك غمس أظافرك في عصير الليمون لمدة 10 دقائق بالإظافة إلى مزجه مع 10 قطرات من زيت اللوز الحلو.

كرري هذه الحيلو مرتين في الأسبوع للحصول على أظافر قوية وطويلة يصعب تكسرها.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل...