موقع إخباري مغربي

صحف المغرب / النيابة العامة تسلم ملتمسها النهائي لمتابعة الزفزافي ورفاقه والداخلية ومجلس جطو يدخلان على خط بلوكاج مجلس الرباط وكتاب عامون يتحسسون رؤوسهم

انصاف بريس

 نادية باسين – أهم عناوين الصحف الوطنية الصادرة يوم الثلاثاء 31 أكتوبر الجاري، الداخلية ومجلس جطو يدخلان على خط بلوكاج مجلس الرباط، والنيابة العامة تسلم ملتمسها النهائي لمتابعة الزفزافي ورفاقه، وكتاب عامون يتحسسون رؤوسهم، و الجزائر تعلن حرب التجسس على المغرب، وقبلة مدرسية.

“الأخبار” / الداخلية ومجلس جطو يدخلان على خط بلوكاج مجلس الرباط

أفادت يومية “الأخبار”، في خبر عنونته ب «هيئات بالرباط تطالب وزارة الداخلية ومجلس جطو بالتحقيق في بلوكاج مجلس المدينة»، أن مجموعة من الفعاليات المحلية بحي اليوسفية بالرباط طالبت المفتشية العامة للإدارة الترابية بوزارة الداخلية والمجلس الأعلى للحسابات بالتدخل من أجل التحقيق في ما قالت الهيئات المشكلة لائتلاف اليوسفية للتنمية، والذي يضم أزيد من عشر جمعيات محلية، إنها «فوضى وتشويش وبلوكاج يعيشه مجلس مدينة الرباط»، محملة، في مراسلة وجهتها إلى وزير الداخلية عبد لفتيت، رئيس المجلس الأعلى للحسابات، إدريس جطو، عمدة الرباطو عن حزب العدالة والتنمية، محمد الصديقي، مسؤولية التأخير الحاصل في إعداد البرنامج التنموي للجماعة المفروض أن يحمل الحلول لمجموعة من الإشكالات.

“المساء” / النيابة العامة تسلم ملتمسها النهائي لمتابعة الزفزافي ورفاقه

ذكرت يومية “المساء”، أن الملتمس النهائي للنيابة العامة ضد معتقلي حراك الريف لم يتضمن فقط التهم الموجهة إلى المعتقلين، بل سرد تفاصيل دقيقة تتعلق بالتحقيق وتتضمن 695 صفحة، منها شهادات قدمها أرباب محلات تجارية ومحلات تتهم المعتقلين بالتسبب في خسارات مادية أثناء المواجهات، وشهادات رجال أمن، ومئات المكالمات والتسجيلات.

وأوضحت أن الملتمس النهائي، الذي كان مرفوقا بقرار الإحالة ضد ناصر الزفزافي ومن معه، احتوى على تفريغ عشرات المكالمات، التي قام بها نشطاء الحراك منذ بداية الاحتجاجات.

“أخبار اليوم” / كتاب عامون يتحسسون رؤوسهم

كشفت يومية “أخبار اليوم” أن سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، يستعد لاتخاذ قرارات لإعفاء 14 مسؤولا إداريا تنفيذا لبلاغ الديوان الملكي الصادر في 24 أكتوبر، والذي حث رئيس الحكومة على “اتخاذ التدابير اللازمة في حقهم، ورفع تقرير في هذا الشأن إلى جلالته”.

مصادر كشفت أن العديد من الكتاب العامين في الوزارات يتحسسون رؤوسهم، منهم الكتاب العامون في وزارات السكنى، والتربية الوطنية، والثقافة، والصحة، والشبيبة والرياضة، وأطر أخرى، وإلى حد الآن مر حوالي أسبوع على إعفاء الوزراء، ولك يكشف العثماني بعد رسميا أسماء هؤلاء والتدابير المتخذة في حقهم.

“الصباح”  / الجزائر تعلن حرب التجسس على المغرب

أكدت يومية “الصباح” أن الجزائر استبقت موعد بدء العمل بأول قمر اصطناعي عسكري للمغرب، وأعلنت بداية حرب التجسس على الحدود بين البلدين، إذ شرع جيشها في نشر رادارات تشويش وإقامة جدار عازل بتكنولوجيا متطورة.

واستنفر دخول المغرب نادي دول الأقمار الاصطناعية الجيش الجزائري، إذ تشكلت لجنة رفيعة المستوى تضم كبار الضباط والمسؤولين السامين في وزارات الداخلية والأشغال العامة وتكنلوجيا المعلومات والاتصالات السلكية واللاسلكية، الإشراف على تشييد جدار إلكتروني في الحدود مع المغرب.

“الأحداث المغربية” / قبلة مدرسية

كتبت يومية “الأحداث المغربية”، أن الثانوية التأهيلية محمد الخامس بويسلان شرق مدينة مكناس، طردت تلميذة، ونقل تلميذ إلى مدرسة أخرى، بسبب تبادلها قبلة.
وتداول أعضاء مجلس الانضباط بالثانوية، المنعقد خلال الأسبوع المنصرم، في موضوع تقرير أحالته أستاذة مادة علوم الحياة والأرض على إدارة المؤسسة بعد ضبطها تلميذا وتلميذة وهما يتبادلان القبل داخل قسم بالجناح العلمي.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل...