موقع إخباري مغربي

مشروب طاقة طبيعي ليوم خال من الخمول والكسل

انصاف بريس

يعد الشعور بالخمول والكسل من بين الأشياء التي تصيبنا بإستمرار وذلك نتيجة القيام بمهود كبير أو بسبب نقص في بعض العناصر الغذائية، فيشعر الشخص بعدم الرغبة في القيام بأي من الأمور والأعمال وإنما الشعور بالرغبة والنوم والراحة، وهي ردة فعل طبيعية للجسم للإنذار بحاجته إلى الراحة أو بداية حصول بعض المشاكل لديه، فعند التحرك أو القيام بأي من الوظائف فإن الجسم يحتاج إلى الطاقة لتحريك العضلات وبقية أعضاء الجسم. وقد يعاني المصاب بالخمول والكسل من الإمساك وعسر الهضم، وفقدان الشهية أو العكس زيادة فتح الشهية، وصعوبة الدخول في النوم والأرق.

أما بالنسبة للنساء، فهناك عوامل أخرى تتسبب في إصابتهن بالخمول كالحالة النفسية ، التغيرات الهرمونية، فترة الحيض، الإصابة ببعض الأمراض كنقص في الحديد… لذا تلجأ بعضهن إلى استهلاك مشروبات الطاقة التي تباع في المحلات التجارية.
وتتسبب هذه الأخيرة في العديد من المشاكل الصحية كأمراض القلب ومشاكل في الجهاز الهضمي، لأن أغلب هذه المشروبات تكون غازية وتحتوي على العديد من مواد الكميائية المصنعة ليوم مليء بالحيوية والنشاط .
إليك كيفية تحضير مشروب طاقة طبيعي ليوم خال من الخمول والكسل:
– المكونات:

– 4 قطع 6 سم من الزنجبيل الطازج

– 6 سم الكركم الطبيعي

– 4 الليمون الحامض

– 4 ملاعق كبيرة من العسل

– 1 ليتر من مياه المعدنية

– الإعداد:

تغسل قطع الزنجبيل والكركم ثم تقطع إلى شرائح رقيقة ثم ضعيها في الخلاط الكهربائي وأضيفي عصير الليمون الحامض، صفي المزيج ثم صبيه في زجاجة وضعيها في الثلاجة، يستهلك كوب كل 3 أيام نظرا لقوة المشروب.

يساعد هذا المشروب كذلك على تنظيف الأمعاء والتخلص من سموم ودهون الجسم، لأنه يعمل كديتوكس طبيعي وضاد قوي للأكسدة. لذا لا ينصح باستهلاكه كل يوم فقد يؤثر سلبا على وضائف المعدة.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل...