موقع إخباري مغربي

صحف المغرب / 12 سنة لجندي فر نحو العدو والحكومة تبحث عن وجوه جديدة وشاشات عملاقة بعدد من المدن لمتابعة مباراة المغرب والكوت ديفوار

انصاف بريس

نادية باسين – أهم عناوين الصحف الوطنية الصادرة يوم الجمعة 10 نونبر الجاري، 12 سنة لجندي فر نحو العدو، و الحكومة تبحث عن وجوه جديدة، وشاشات عملاقة بعدد من المدن لمتابعة مباراة المغرب والكوت ديفوار، و ختلالات جديدة في معادلة دبلومات أجنبية.

“الصباح” / 12 سنة لجندي فر نحو العدو

أفادت “الصباح” أن المحكمة العسكرية بالرباط أصدرت، الثلاثاء الماضي، حكما بـ12 سنة سجنا في حق عسكري بمنطقة “تيشلا” بالحزام الأمني بالصحراء، بعدما اعتدى على رئيسه في العمل بسلاحه الوظيفي ولاذ بالفرار حارج الحزام، وتخلص من زيه الرسمي وسلاحه.

وفي تفاصيل القضية، أوقف الدرك الحربي الجندي منتصف أكتوبر الماضي، ونقله إلى مقر الفصيلة القضائية للجهاز بأكادير، ووضع بـ”بيت الطاعة”، لتصدر أوامر من قبل الوكيل العام للملك بوضعه رهن الحراسة النظرية، بعدما ارتكب أفعاله الجرمية في مكان يعتبر “موقعا للعمليات العسكرية” وهو ما اعتبرته الهيأة القضائية أثناء مناقشتها للملف في جلسة علنية أنه ظرف تشديد.

“الأحداث المغربية” / الحكومة تبحث عن وجوه جديدة

كتبت “الأحداث المغربية” أن المشاورات السياسية لترميم حكومة سعد الدين العثماني مازالت تراوح مكانها، بعد أكثر من أسبوعين على “الزلزال السياسي” الذي أطاح برؤوس أربعة وزراء من حزبي الحركة الشعبية والتقدم والاشتراكية.

وكشفت المصادر المطلعة على سير المشاورات السياسية التي يجريها سعد الدين العثماني مع كل من قادة الحزبين، أن رئاسة الحكومة طالبت باقتراح وجوه جديدة وكفاات لم يسبق لها خوض التجارب الحكومية.

وفيما رفض نبيل بنعبد الله، الأمين العام لحزب التقدم والاشتراكية، الخوض في مسلسل المشاورات السياسية، معتبرا في اتصال مع الجريدة، أن الموضوع محصور بين رئيس الحكومة وبين الأحزاب السياسية المعنية بالمشاركة، قالت مصادر متابعة للمشاورات السياسية إن امحند العنصر رفض تولي حزبه حقيبة التربية الوطنية والتعليم العالي، بعد أن وجد الحزب صعوبة في إيجاد “بروفايل” مناسب لتعويض الوزير محمد حصاد في حقيبة التربية الوطنية والتعليم العالي.\

“أخبار اليوم” / شاشات عملاقة بعدد من المدن لمتابعة مباراة المغرب والكوت ديفوار

أبرزت “أخبار اليوم” أنه استعدادا لمباراة الحسم المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018، أعلنت العديد من المجالس التي تدبر شؤون كبريات المدن المغربية، نصب شاشات عملاقة بالساحات العمومية، لتمكين المواطنين من متابعة المقابلة التي ستجمع، مساء يوم غد السبت، المنتخب الوطني المغربي بنظيره الإيفواري.
وحسب المعلومات التي حصلت عليها الجريدة، فإن مدن طنجة والقنيطرة والرباط والدار البيضاء وأكادير وتطوان أعلنت حتى الآن هذه الخطوة.

“المساء” / ختلالات جديدة في معادلة دبلومات أجنبية

أعلن المجلس الوطني لهيئة الأطباء البياطرة، الحرب على التلاعبات التي تطال معادلة شهادات مزاولة مهنة الطب البيطري بالمغرب، التي عرفت حالة من التسيب السنة الماضية.

المجلس الوطني الذي التأم أمس، اكتشف اختلالات في عملية منح معادلة لدبلوم حصلت عليه سيدة تحمل الجنسية الألمانية، من خلال عدم سلكها للمساطر القانونية الجاري بها العمل ونشر قرار معادلتها، الذي لم يحترم الشكليات القانونية بالجريدة الرسمية.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل...