موقع إخباري مغربي

صحف المغرب / مختل يخرب طائرة أميرة والأسعار تشعل البرلمان و52 مليارا تجر والي وعمدة فاس السابق إلى القضاء

انصاف بريس

نادية باسين – أهم عناوين الصحف الوطنية الصادرة يوم الخميس 30 نونبر الجاري، سعر السكر سيرتفع في 2018، ومختل يخرب طائرة أميرة، والأسعار تشعل البرلمان، والإطاحة ببزناز صدت في حقه أزيد من 200 مذكرة بحث، و52 مليارا تجر والي وعمدة فاس السابق إلى القضاء.

“اخبار اليوم” / سعر السكر سيرتفع في 2018

أفادت “أخبار اليوم” في خبر تحت عنوان “سعر السكر سيرتفع في 2018″، أن الحكومة ستشرع في الرفع التدريجي للدعم الموجه لمادة السكر من صندوق المقاصة، وذلك في مستهل العام 2018.

الخطوة التي أكدها وزير المالية، محمد بوسعيد، أثناء مناقشة مشروع القانون المالي المقبل، ستطبق تدريجيا عبر زيادة 20 سنتيما كل ثلاثة أشهر، وستهم السكر المحبب أولا (سنيدة) باعتباره الأكثر استهلاكا من طرف بعض الصناعات الغذائية والسياحية. الخطوة تأتي في وقت يستمر فيه تأخير الدعم المالي المباشر الموعود للفئات الفقيرة والهشة.

“الصباح” / مختل يخرب طائرة أميرة

كشفت “الصباح” أن مختلف الأجهزة الأمنية والاستخباراتية بسلا، استنفرت عناصرها، منذ الأحد الماضي، بعدما تسلل مختل عقليا إلى طائرة أميرة كانت مركونة بمطار الرباط سلا، وأحدث بها خسائر مادية، انتهت بإيقافه ووضعه، بأمر من النيابة العامة، رهن المراقبة الطبية بمستشفى الرازي للأمراض العقلية والنفسية بسلا.
وتجري فرقة الشرطة القضائية، مدعومة بخبرات ضباط بأجهزة أمنية مختلفة، أبحاثا للوصول إلى ملابسات وظروف الحادث.

“الأحداث المغربية”  / والأسعار تشعل البرلمان

كتبت “الأحداث المغربية” أن أسئلة ارتفاع الأسعار بمجلس المستشارين أشعلت فتيل التوتر بين عدد من الأعضاء بفريق الأصالة والمعاصرة والمجموعة البرلمانية للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، من جهة، والوزير المنتدب المكلف بالشؤون العامة، من جهة أخرى.

وأقر لحسن الداودي بالزيادات المذكورة، معتبرا أن المستشارين البرلمانيين “يزايدون على الحكومة برغبتهم في جعل مواد تخضع لقانون العرض والطلب والسوق الحر ترجع لحظيرة المواد المدعومة من قبل صندوق المقاصة”، داعيا فريق الأصالة والمعاصرة إلى تقديم مقترحات في شأن ذلك.

“الأخبار” / الإطاحة ببزناز صدت في حقه أزيد من 200 مذكرة بحث

أفادت «الأخبار»، في خبر عنونته ب «أمن القنيطرة يطيح ببارون مخدرات بمنطقة الغرب صدت في حقه أزيد من 200 مذكرة بحث»، أن عناصر الشرطة القضائية التابعة للأمن الولائي للقنيطرة، تمكنت، خلال الأسبوع الماضي، من إلقاء القبض على تاجر للمخدرات، يلقب ب «بارون منطقة الغرب»، والمسمى (ع.ع)، والبالغ من العمر 35 سنة، من ذوي السوابق القضائية في مجال الاتجار في المخدرات، والصادرة في حقه أزيد من 200 مذكرة بحث على الصعيد الوطني، وعشرات المساطر المرجعية المتعلقة باستهلاك المخدرات.

“المساء” / 52 مليارا تجر والي وعمدة فاس السابق إلى القضاء

ذكرت «المساء»، في خبر حمل عنوان «52 مليارا تجر والي وعمدة فاس السابق إلى القضاء»، أن الجمعية الوطنية لمحاربة الفساد تعتزم رفع دعوى قضائية لمحاسبة المجالس الجماعية السابقة والسلطات المحلية بفاس، بسبب تقصيرها في حماية المال العام، حيث تسببوا في تضييع مبلغ 52 مليار سنتيم على مالية الجماعة، نتيجة سوء تدبير مالية الجماعة والتقصير في مراقبتها.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل...