موقع إخباري مغربي

صحف المغرب / “البيجيدي” يدخل مؤتمره الثامن وسط “معركة قانونية ضارية” والكوكايين يستأسد بكورنيش عين الذئاب والمغرب يقتني 14 مليون أورو من السلاح الإسباني

انصاف بريس

نادية باسين – أهم عناوين الصحف الوطنية الصادرة يوم الأربعاء 6 دجنبر الجاري، “البيجيدي” يدخل مؤتمره الثامن وسط “معركة قانونية ضارية”، والكوكايين يستأسد بكورنيش عين الذئاب، ودواء مغربي مضاد للسرطان، والمغرب يقتني 14 مليون أورو من السلاح الإسباني، وزوجة كولونيل سابق تسقط نائبي جماعة سلالية بالمهدية في فخ تلقي 20 مليون رشوة.

“أخبار اليوم” / “البيجيدي” يدخل مؤتمره الثامن وسط “معركة قانونية ضارية”

كشفت “أخبار اليوم” أن “المعركة القانونية” اشتدت بين فرقاء العدالة والتنمية عشية المؤتمر الثامن للحزب، ويتساءل المتتبعون إن كانت ستتوقف داخل المؤتمر.
وعلمت الجريدة أن سعد الدين العثماني، رئيس المجلس الوطني، وافق على عقد اجتماع لمكتب المجلس الوطني يوم أمس الثلاثاء، من أجل تداول رسائل احتجاج توصل بها، وذلك ساعات بعد انعقاد هيئة التحكيم الوطنية للحزب بالأمس كذلك لتداول رسائل احتجاج مماثلة اعتبرت أن توجه الأمانة العامة إلى حصر النقاش حول تعديل المادة 16 داخل دورة المجلس الوطني ليومي 25 و26 نونبر الماضي، يد بثمابة “منع للمؤتمرالوطني من ممارسة صلاحياته”.

“الصباح” / الكوكايين يستأسد بكورنيش عين الذئاب

أفادت “الصباح” أن الكوكايين في الآونة الأخيرة، أصبح سيد كورنيش عين الذئاب بالبيضاء، دون منازع، ففي كل مساء يشد المدمنون الرحال إليه، خاصة أن الشريط الساحلي غدا “منطقة حرة” تباح فيها تجارة المخدر بكل طمأنينة.

ويضمن ليل الكورنيش استهلاك كبسولات الكوكايين بكل أمان، حتى كادت كباريهات وملاه وضع اسمه وأنواعه في لائحة المشروبات والوجبات الغذائية، ولم يعد “النشاط” بعين الذئاب يقتصر على الرقص على إيقاع الأغاني الشعبية والخليجية واستهلاك النبيذ والحشيش فقط بل تفرض الطقوس الجديدة شم الغبرة في المراحيض، وأحيانا فوق الموائد، ففاق استهلاكه كل أنواع الخمور.

“الأحداث المغربية” / دواء مغربي مضاد للسرطان

أكدت “الأحداث المغربية” أن مختبرات سوطيما الدوائية أعلنت عن قرب طرحها لأدوية حيوية مماثلة مضادة للسرطان في الصيدليات المغربية. وأبرز المختبر، في بيان له، أن سوطيما حصلت أخيرا، على تصريح بتسويق الأدوية الحيوية المماثلة أو ما يعرف علميا بـ”البيوسملير” المضادة للسرطان في المغرب.
وعبر المختبر عن التزامه بتوفير أحدث جيل من الأدوية عالية الجودة، وفق معايير تصنيع تحترم المعايير الدولية، مع جعل أثمنتها في متناول المغاربة.

“المساء” / المغرب يقتني 14 مليون أورو من السلاح الإسباني

أفادت «المساء»، أن معطيات صدرت، أول أمس، كشفت أن المغرب استورد أكثر من 14 مليون دولار من الأسلحة من إسبانيا، ما يجعله أحد أهم زبناء شركات السلاح الإسبانية، التي تسعى إلى إغراء المملكة ومزاحمة الشركات الفرنسية والأمريكية.

“الأخبار” / زوجة كولونيل سابق تسقط نائبي جماعة سلالية بالمهدية في فخ تلقي 20 مليون رشوة

علمت “الأخبار” أن عناصر من الشرطة القضائية التابعة للأمن الولائي، أوقفت عضوين في الهيئة النيابية للجماعة السلالية بالمهدية بأحد المقاهي بحي أولاد أوجيه بالقنيطرة، متلبسين بتلقي رشوة قدرت بـ20 مليون سنتيم من صاحبة قاعة أفراح رفقة ابنها المهاجر بأوروبا، والذي استقر بأرض الوطن منذ مدة، بعدما تقدم هذا الأخير بشكاية أمام وكيل الملك متهمة عضوي الهيئة النيابية بابتزازه مقابل تفويت قطعة أرضية تابعة للجماعة السلالية من أجل إقامة مشروع سياحي.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل...