موقع إخباري مغربي

قولي وداعا للصيدلية.. تناولك لموزة واحدة يشفي العديد من الأمراض

انصاف بريس

يعد الموز من بين الأطعمة الأكثر استهلاكا في العالم، وذلك بسبب مذاقه اللذيذ والرائع الذي يحبه كبار وصغار، وكذلك بسبب غناه بالفيتامينات والمعادن والعديد من الفضائل التي تعود نفعا على صحة الإنسان.

فهو يعد من بين أكثر الحميات التي تسهل التخلص من الوزن الزائد. فموزة واحدة تحتوي على 90 سعرة حرارية مما يشعرك بالشبع والإمتلاء لفترة طويلة وهذا يغنيك عن تناول المزيد من الطعام ويوفر لك الطاقة التي سيحتاجها جسمك.

الموز غني بالفيتامينات (C، B1، B2، A)، والمعادن، والعناصر النزرة، والبوتاسيوم وخاصة مع 300mg / 100G، والألياف (2G / 100G).

فوائد الموز:

يحتوي الموز على 3 السكريات الطبيعية السكروز، والفركتوز والجلوكوز

يحتوي على المعادن مثل المغنيسيوم والبوتاسيوم والحديد

يحتوي على بروفيتامين A.

غني بفيتامين A، الفيتامينات من المجموعة ب، الفيتامينات E و C.

يحتوي على الكربوهيدرات والألياف.

هذه الأمراض التي يساعد الموز في شفائها:

الموز ينظم الضغط الشرياني

إذا كنتي تستهلكين كميات مفرطة من الصوديوم وانخفاض مستويات البوتاسيوم،فأنت تعانين من زيادة في ضغط الدم. الموز هو مصدر ممتاز للبوتاسيوم، و مع مرور الوقت، سيتم حل نقص البوتاسيوم في الجسم مما يساعد على تنظيم ارتفاع ضغط الدم بشكل طبيعي.

يحسن المزاج ويساعد على التعامل مع الاكتئاب

أظهر عدد من المرضى الاكتئاب تحسينات في مزاجهم بعد تناول الموز، لذلك بدأ العلماء بإجراء البحوث. وتشير النتائج إلى أن الموز يحتوي على التربتوفان، وهو حمض أميني مهم جدا، عندما يدخل جسمنا، يصبح السيروتونين، وهو هرمون يعرف باسم “هرمون السعادة”.

تبييض الأسنان

في هذه الحالة، سوف تحتاجين إلى الجلد من الموز. خذي الجزء الأبيض الداخلي من الجلد وافركي به اسنانك. سوف تستعيد أسنانك البياض الطبيعي بعد بضعة أسابيع من التطبيق.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل...