موقع إخباري مغربي

بيرين سات تلجأ إلى حل أخير بعد فشلها في الحمل !

انصاف بريس

 

كغيرها من نساء العالم تحلم النجمة التركية بيرين سات بتحقيق حلم الأمومة، فمنذ زواجها من المغني كينان دوغلو في الولايات المتحدة الأمريكية سنة 2014 وقضاءهما لأسعد أيام شهر العسل، بدأت النجمة المُلقبة في العالم العربي ب”فاطمة غول” في التفكير في الإنجاب استجابة لرغبة زوجها الذي كان يطمح أن يُصبح أبا عن بلوغه سن الأربعين.
ومع مرور السنوات حاولت بيرين الحمل بطريقة طبيعية إلا أنها لم تستطع، واستعانت بعدها بمجموعة من التقنيات أبرزها تخصيب البويضات عن طريق الحقن المهجري في كل من مصحات تركيا والولايات المتحدة الأمريكية إلا أن جميع محاولاتها باءت بالفشل، وتدهورت حالتها النفسية حيث خسرت الكثير من الوزن في وقت قصير.
ولم تُعلن بيرين استسلامها بل لجأت إلى أحدث تقنيات للإنجاب وهي “تجميد الأجنة”، بحيث يتم استخراج بويضات المرأة التي تنتجها بشكل زائد ويتم تجميدها من 5 إلى 10 سنوات في بنك الأجنة عن طريق وضعها في وعاء صغير جدا في حجم حبة الأرز ويُكتب عليها اسم الزوجين حتى لا تختلط مع أجنة الأزواج الآخرين، على أن يُعاد زرعها في رحم المرأة خلال دورة طبيعية عن طيق الحقن المجهري دون الحاجة لتناول أدوية منشطة للهرمونات أو تخدير المرأة، ولا تتم هذه العملية إلا بموافقة الزوجين معا ولا يكفي قرار طرف واحد.
وعادة ما تلجأ لنساء لهذه التقنية خوفا من خسارتهن لخصوبتهن بسبب المحاولات الكثيرة للإنجاب عن طريق أطفال الأنابيب، وكذا عند اقتراب المرأة من سن الأربعين، بحيث تقوم بحفظ أجنتها على أن تعود لاستعمالها بعد انقطاع الطمث.

يُذكر أن زوج بيرين كان قد كشف عن رغبته الكبيرة في أن يكون أبا عند سن الأربعين، وذلك قبل فترة قصيرة من زواجه من حبيبته بيرين، وبحلول 2018 يكون دوغلو قد أتم ال44 من عمره ولازال حلمه لم يتحقق بعد.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل...