موقع إخباري مغربي

تعيين السيد فوزي لقجع كنائب أول لرئيس الكاف.. كأول مسؤول مغربي في هذا المنصب منذ إنشاء الكاف

انصاف بريس

امحمد عزاوي

على هامش مؤتمر الكاف في بداية الشهر المقبل بالمغرب، سيتم تفعيل ملائمة القوانين والقرارات التي اتخذت في مناظرة كرة القدم الإفريقية بالصخيرات في السنة الماضية.

وسيكون ممثلوا اللجنة التنفيذية بالكاف بين اختياريين، عضوية بالكاف أو بالفيفا، لتفادي الازدواجية في المسؤوليات، وعدم الجمع بين عضوية الكاف والفيفا في نفس الوقت كما كان سابقا، ويشكل هذا الاجراء إحدى الاصلاحات المصادق عليها في مناظرة الصخيرات لتوزيع المسؤوليات وتقاسمها بتوازن مع النخب الافريقية الصاعدة والحاملة لأفكارجديدة ومتطورة لخدمة الشأن الكروي الافريقي و العالمي.

ويمثل الكاف بالفيفا ستة أعضاء من بينهم امرأة، بالاضافة إلى رئيس الكاف الذي يتولى مسؤولية نائب رئيس الفيفا بشكل مباشر.

والأعضاء الستة هم طارق البوشماوي من تونس، كونسطون أومري من الكونغو الديمقراطية، السيد كويسي من غانا، هاني أبو ريدة من مصر، السيد كابيلا من غينيا، بالاضافة إلى السيدة ليديا من البورندي.

بعد أقل من شهر سيكون المسؤول الغاني، ونظيره الكونغولي أمام اختيار عضوية الكاف أو الفيفا، علما أن بقاءهما بالكاف شبه منعدم، ليفسح المجال أمام العضو المغربي البارز بالكاف السيد فوزي لقجع ليتولى مسؤولية النائب الأول بالكاف، وهي المسؤولية التي ستسند لأول مرة في تاريخ الكاف منذ انشائها سنة 1957 لإسم مغربي.

ويعتبر الصعود المتواصل للسيد لقجع بافريقيا منطقيا، فهو الذي ساهم في إحداث تغييرات جدرية بالكاف، وهو مهندس ثورة الفريق الوطني بافريقيا، وقاده إلى التأهيل لمونديال 2018، بعد أن كانت حظوظ التأهيل ميتة قبل سنة من ضمان بطاقة الحضور بالمونديال.

وسجل الرجل مسيرة ناجحة ومبهرة بافريقيا، وإلى جانبه رجل الظل والحلول محمد المختاري المسؤول عن الملف الافريقي بالجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، والذي يقود كفاءات مهنية واحترافية تتولى انجاح المهام والمسؤوليات المغربية بافريقيا خدمة لصورة وقضايا المملكة بالمحفل الافريقي.

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل...