موقع إخباري مغربي

صحف المغرب(2) / بوسعيد “غير معني” بتحديد سقف الأجور العليا ولبرلمان يفضح خروقات السكن الاجتماعي ودركيون ومخازنية في مرمى التحقيقات

انصاف بريس

نادية باسين – أهم عناوين الصحف الوطنية الصادرة يوم الاربعاء 10 يناير الجاري، بوسعيد “غير معني” بتحديد سقف الأجور العليا، ولبرلمان يفضح خروقات السكن الاجتماعي، ودركيون ومخازنية في مرمى التحقيقات.

 

“اخبار اليوم” / بوسعيد “غير معني” بتحديد سقف الأجور العليا

أفادت “اخبار اليوم” أن محمد بوسعيد، وزير المالية، طلب من رئيس لجنة المالية بمجلس النواب، عبد الله بوانو، أن يسمح له بالانسحاب من اجتماع اللجنة، يوم أمس الثلاثاء، والذي برمجت فيها ثلاثة نصوص، مقترحا قانونين، الأول تقدمت به فرق الأغلبية حول تحديد سقف الأجور لمسؤولي الإدارات والمقاولات العمومية، والثاني يتعلق بمنع المنتخبين من الجمع بين أكثر من أجر وتعويض، فيما يتعلق مشروع القانون بتسنيد الأصول (يسمح باعتماد الصكوك في إطار المالية التشاركية).

وكشف عبد الله بوانو، أن بوسعيد سأله، في بداية اجتماع اللجنة يوم أمس، قبيل تقديم مقترحي القانونين: “هل حضوري ضروري؟”، وأنه طلب الانصراف إلى حين الانتهاء من تقديم المقترحين لأنه غير معني بهما، فرد عليه بوانو “إجلس واستمع”.

“الصباح” / البرلمان يفضح خروقات السكن الاجتماعي

أكدت “الصباح” أن نواب الأغلبية لم يترددوا في توجيه اتهامات للمنعشين المتلاعبين بالتلاعب في عروض السكن الاجتماعي، كاشفين النقاب عن خروقات خطيرة في ضوابط وإجراءات دفاتر التحملات، ومطالبين المجلس بفرض إحداث لجنة استطلاع للوقوف على الاختلالات.

وأثارت تقارير سجلت استهتار الشركات المعنية بدفاتر التحملات الخاصة بالسكن الاجتماعي، حفيظة مجلس النواب، الذي حمل المنعشين مسؤولية نفور المواطنين من العرض المذكور بسبب غياب الشروط الضرورية المطلوبة.

“الأحداث المغربية” / دركيون ومخازنية في مرمى التحقيقات

كشفت “الأحداث المغربية” أن لجنة مركزية تابعة للقيادة العامة للدرك الملكي، حلت متم الأسبوع المنصرم، بالقيادة الجهوية لتطوان، للتحقيق في معلومات تتعلق بنشاطات كبيرة لبعض تجار المخدرات بالساحل التطواني، خاصة بمنطقة أمسا وما جاورها على امتداد الساحل الجنوبي لتطوان. وقالت مصادر حسنة الاطلاع للجريدة، إنه تم الاستماع لبعض المسؤولين على مستوى القيادة الجهوية، قبل أن يتم الانتقال لإجراء معاينات للمنطقة المعنية، كما تم الاستماع لعناصر الدرك بالمنطقة، من بينهم أعضاء من سرية الدراجين، وكذلك القائمين على حراسة الشواطئ.

 

قد يعجبك ايضا
تعليقات
تحميل...